السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سباق قطرى وسعودى على التعاقد مع صلاح

تشهد الفترة المقلة سباقًا قطريًا وسعوديًا على التعاقد مع كابتن المنتخب الوطنى محمد صلاح المحترف فى صفوف نادى ليفربول الإنجليزي.



وأشارت تقارير صحفية إلى أن باريس سان جيرمان، وضع صلاح ضمن المرشحين لتعويض الرحيل المحتمل لمبابى.

ونشر موقع «ذى أتلتيك» الإنجليزى، تقريرًا حلل فيه الأسماء المستقبلية التى تبدو مناسبة لمشروع سان جيرمان الجديد لتعويض مبابى.

وفى بداية الحديث عن أهمية صلاح، أكد الموقع أن باريس سيكون فى حاجة للتعاقد مع مهاجم مشهور يفيده على المستوى التسويقي، وهى النقطة المهمة التى تميز نجم الريدز عن غيره من المرشحين.

وأضاف أن صلاح سيلعب هذا الدور بقوة، فى ظل نجاحه مع ليفربول على مدار السنوات الأخيرة وجذبه للإعلانات سواء لنفسه أو للنادى.

نقطة القوة الثانية بشأن صلاح أنه يتمتع بقوة بدنية كبيرة ونادرا ما يتعرض للإصابات، رغم تقدمه فى العمر مقارنة بمبابى.

وثالثا، أشار الموقع إلى عقد صلاح الذى سينتهى بعد نحو 16 شهرا «دون وجود أى تحرك من ليفربول لتجديده»، إضافة إلى عدم وجود مدير رياضى فى الريدز يقود مفاوضات التجديد، مما يحفز سان جيرمان لحسم الصفقة، وفقا لـ ذى أتلتيك.

وكان المدير الرياضى لليفربول يورج شمادتكه قد رحل عن منصبه بختام الميركاتو الشتوى الماضى.

وينتهى تعاقد صلاح فى ملعب أنفيلد، بنهاية الموسم المقبل، وبالتالى فإن صيف 2024 سيكون آخر فرص ليفربول لتحقيق ربح مادى جيد من وراء بيعه.

فى غضون ذلك، ما يزال اهتمام أندية الدورى السعودى قائما بضم صلاح الذى يمثل قوة إضافية أيضا لمشروع دورى روشن إلى جانب رونالدو، بنزيما ونيمار.

وتتواصل أصداء رحيل النجم الفرنسى كيليان مبابى عن باريس سان جيرمان، وسط حيرة الإدارة فى اختيار البديل الأنسب لقيادة المشروع المستقبلى للنادى الفرنسى.

وينتهى تعاقد مبابى فى حديقة الأمراء، بختام الموسم الجارى، وسط أنباء تفيد بإبلاغه باريس بعدم تجديد عقده ورحيله.