الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فوائد استخدام شمع العسل فى العناية بشعرك.. يمنحه الترطيب ويعزز نموه

شمع العسل له فوائد كثيرة سواء للصحة أو للجمال، وله فوائد بشكل خاص عند استخدامه فى العناية بالشعر، حيث يحتوى شمع العسل على مضادات الأكسدة التى تحمى الشعر وتحافظ عليه رطبًا مما يمنع الجفاف والتجعد، لذلك تعرفى على فوائد شمع العسل للعناية بشعرك وفقًا لموقع «stylecraze».



شمع العسل هو المادة التى يتكون منها قرص العسل، يفرز النحل الشمع لبناء أقراص العسل لتخزين العسل، وهو غنى بفيتامين” أ “, وله خصائص مرطبة ومضادة للميكروبات، يستخدمه الناس فى شكل شمع على شعرهم.

- يرطب ويغلق الخصلات

يحتوى شمع العسل على فيتامين” أ “ الذى يرطب الشعر، شمع العسل يعتبر مادة مانعة للتسرب للحفاظ على الرطوبة فى خصلات الشعر، استخدميه بخفة لتغطية خصلات شعرك حتى يحبس الرطوبة وينعم الأطراف المتقصفة، كما أنه يحسن من مظهر شعرك بشكل مؤقت.

- يعزز نمو الشعر

يعمل شمع العسل على تطويل الشعر خلال 30 يومًا، وعند استخدامك تركيبات الشعر المصنوعة من شمع العسل, فإنها تعمل على نمو الشعر بشكل جيد.

- تهدئة الالتهاب

يمنع شمع العسل التهاب الجلد الدهنى الذى يؤثر على فروة الرأس ويعمل على ظهور بقع متقشرة ويحدث تهيج للجلد وقشرة الرأس المزمنة، كما أنه يحسن من حالات الصدفية والإكزيما والقشرة بعد أسبوعين.

- يحافظ على تسريحات الشعر التى تدوم طويلًا

يستخدم شمع العسل على نطاق واسع فى تجعيد الشعر, لأنه يساعد على بقاء الشعر فى مكانه، يمكنك بسهولة الجمع بين شمع العسل وزبدة الشعر أو الزيت الناقل لعمل علاج تصفيف للمساعدة فى ضبط تسريحة شعرك، إنه ممتاز للشعر الطبيعى والتصفيفات الملتوية والمضفرة.