الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استمرار إقامة معارض «أهلًا رمضان» بالمحافظات

أكد د.على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار ضخ السلع الأساسية بمعارض «أهلًا رمضان» على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن هناك تنسيقًا مع الغرف التجارية والمحافظين لمتابعة ضخ السلع بصفة يومية بالمعارض.



وأشار الوزير، إلى توافر مخزونات كبيرة من السلع الأساسية لتأمين احتياجات الدولة والمواطنين ومواجهة زيادة الإقبال المتوقع خلال الشهر الكريم، لافتاً إلى أن الاحتياطات الاستراتيجية من السلع الأساسية يصل إلى 6 أشهر.

من جانبه قال اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إنه يتم ضخ 67 ألفًا و700 طن من السكر واللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن البرازيلية والمحلية، بكل المعارض المقامة على مستوى الجمهورية، وتتوزع تلك الكميات كالتالى: 55 ألف طن سكر بالمعارض، إضافة إلى 8200 طن لحوم طازجة، و2000 طن لحوم مجمدة، و2500 طن دواجن مجمدة.

من جهته أكد أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام بوزارة التموين، خلال جولة تفقدية على معارض أهلًا رمضان فى محافظة الفيوم، أن التخفيضات المقدمة للمواطنين فى تلك المعارض تبدأ من 15 إلى 30%، موضحًا أن جميع السلع الغذائية والاستهلاكية يتم طرحها للمستهلكين بأسعار أقل من مثيلتها فى السوق المحلية.

من جانبه قال سيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، إنه تم إقامة 30 معرضا وشادرا أهلًا رمضان حتى الآن فى مدن ومراكز المحافظة منقسمة إلى 14 معرضًا و16 شادرا، بالإضافة إلى 5 معارض تحت الإنشاء، ومستهدف أن تصل عدد المعارض والشوادر المقامة فى المحافظة إلى 40 قبل حلول شهر رمضان.

وأضاف حرز الله أن تلك المعارض يشارك بها تجار الجملة والشركات الغذائية بتخفيضات تبدأ من 15 إلى 30٪، لافتًا إلى أن عدد السيارات السلعية المتنقلة فى الفيوم يصل إلى 47 سيارة بحمولة تتراوح من 1.5 طن إلى 5 أطنان، موزعة كالتالى 20 سيارة تابعة لأمان و20 أخرى تابعة للخدمة الوطنية، و7 سيارات سلعية تابعة للشركة المصرية لتجارة الجملة.