الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حقوق النواب: ما يحدث للشعب الفلسطينى ممارسات ممنهجة للإبادة الجماعية

استقبل النائب طارق رضوان - رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائبة ريناتا ألت - رئيس لجنة حقوق الإنسان وعضو البرلمان الاتحادى الألمانى “البوندستاج” للكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطى الحر، لمناقشة الأوضاع الحقيقية لحقوق الإنسان فى مصر والتطور الملحوظ الذى شهدته الدولة المصرية فى هذا المجال منذ عام 2014 وإلى الآن، خاصة بعد إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان فى سبتمبر 2021، ومخرجات الحوار الوطنى وما مرت به مصر من تحديات سياسية  واقتصادية وأمنية التى واجهتها مصر على المستوى المحلي.



وعلى الصعيد الإقليمى والدولى تناول رضوان الحديث عن استضافة مصر لما يزيد على 10 ملايين لاجئ على أرضها . وتناول اللقاء الحديث عن الحرب على غزة وما يشهده  الشعب الفلسطينى الأعزل من انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية، والعمليات الإجرامية التى تعد ضد كل المواثيق الدولية والقانون الدولى الإنساني. وأشار رضوان إلى ان ما يحدث تجاه هذا الشعب هو ممارسات ممنهجة للإبادة الجماعية والتطهير العرقى للشعب الفلسطيني، وأكد النائب طارق رضوان على ضرورة توحيد الصفوف الدولية لوقف إطلاق النار الفوري، وتمكين منظمة الأونروا من استئناف عملها لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطينى للحد من الوضع الكارثى فى غزة .

وختاماً أكد رضوان أنه كبرلمانيين يجب علينا العمل معاً على جميع الأصعدة لتحقيق السلم والأمن الدوليين وضمان استمرار الجهود الدولية الرامية لتحقيق السلام فى المنطقة فى إطار حل الدولتين وإنهاء الصراع الفلسطينى الاسرائيلى.