الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى أول نهائــى يقام خارج البلاد

طموح الزمالك يواجه هيبة الأهلى فى نهائى كأس مصر

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فى تحد جديد حين يواجه اليوم الجمعة فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء على ملعب الأول بارك فى العاصمة السعودية الرياض منافسه التقليدى الزمالك على لقب نهائى كأس مصر نسخة 2023-2022، ويبحث الفريق الأحمر عن الدفاع على لقبه الذى أحرزه على حساب بيراميدز فى النسخة الأخيرة، وتحظى تلك المباراة بأهمية قصوى لدى الفريقين لعدة أسباب، أولها أنها النسخة الأولى من نهائى أى بطولة لكأس مصر تقام خارج العاصمة القاهرة أو حتى خارج البلد، كما تعود أهمية هذا النهائى كونه مباراة ديربى شهير بين الأهلى والزمالك وكذلك زيادة القيمة المالية للبطل لأول مرة فى التاريخ لتصل إلى ما يقارب 950 ألف دولار.



ويحمل الأهلى الرقم القياسى فى التتويج بلقب كأس مصر برصيد 38 بينما حصد الزمالك اللقب 28 مرة وتقاسما اللقب مرتين، وفرض فريقا الأهلى والزمالك السرية التامة على تدريباتهما الأخيرة سواء بالقاهرة أو الرياض مع فرض حظر إعلامى على اللاعبين ومنع التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعى.

ويسعى مارسيل كولر المدير الفنى السويسرى للأهلى لاستمرار مسيرة ألقابه مع الأهلى بإضافة بطولة جديدة عبر بوابة الزمالك، بعدما وصلت بعثة الأهلى إلى الرياض بعد ظهر الأربعاء واكتفت بخوض تدريبين فقط حيث حرص كولر على السرية لزيادة معدلات التركيز على لاعبيه، ويعانى الأهلى من الإصابات حيث يفقد جهود محمد الشناوى حارس المرمى وقائد الفريق وياسر إبراهيم والمالى أليو ديانج والفلسطينى وسام أبوعلى والتونسى محمد الضاوى كريستو بداعى الإصابة وكذلك تحوم الشكوم حول أحمد نبيل كوكا الذى تعرض لإصابة فى التدريب الأول بالرياض.

كما يغيب عن الأهلى كل من محمود متولى وأحمد عبدالقادر ومصطفى مخلوف وكريم الدبيس لأسباب فنية، ويعول كولر على العديد من اللاعبين مثل على معلول ومحمد عبدالمنعم ومحمد هانى وإمام عاشور وحسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا والجنوب أفريقى بيرسى تاو والفرنسى أنتونى موديست. وأكد كولر أن فريقه لديه دوافع كبيرة فى المنافسة على لقب كأس مصر، رغم أن المباراة سوف تكون أمام منافس قوى يضم عناصر مميزة.

على الجانب الآخر، تسود حالة من التركيز الشديد داخل معسكر الزمالك الذى وصل للرياض مبكراً وتحديداً الإثنين الماضى مدججاً بصفقاته الجديدة وعلى رأسها عبدالله السعيد القادم من بيراميدز وناصر ماهر لاعب فيوتشر السابق واحمد حمدى بجانب محمود عبد الرازق شيكابالا ووالتونسى سيف الدين الجزيرى وأحمد سيد زيزو وأحمد فتوح.

ولا يعانى الزمالك من كثرة الإصابات مثل منافسه إلا فى الثنائى محمد عبدالشافى ومحمود الونش فقط، حيث يسعى الفريق للفوز باللقب الأول سواء للمدير الفنى البرتغالى جوزيه جوميز الذى تولى المسئولية فى أوائل شهر فبراير الماضى أو حتى لمجلس الإدارة الجديد بقيادة حسين لبيب الذى جاء خلفاً لمرتضى منصور.

وأكد جوميز أن مواجهة الأهلى بنهائى كأس مصر، ستكون صعبة للغاية وقال إن فريقه «معتاد على الفوز بالألقاب»، مشيراً إلى أن فريقه يجب عليه إثبات ذلك فى مواجهة الأهلى، وأضاف: «نستعد للمواجهة بشكل جيد ومستعدون لمواجهة الأهلي، رغم صعوبتها ودون شك نسعى للقب خاصة أن الزمالك ينافس على البطولات».