الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

باب الخير

توزيع نصف مليون كرتونة مواد غذائية دعمًا للأولى بالرعاية بمحافظات الجمهورية المختلفة

انتهت جمعية الأورمان من توزيع نصف مليون كرتونة مواد غذائية، لدعم نصف مليون أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بقرى ونجوع ومراكز محافظات الجمهورية المختلفة، وذلك لتخفيف الأعباء المادية على هذه الأسر وإدخال الفرحة فى قلوبهم تزامناً مع شهر رمضان المعظم.



وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية خصصت مليون كرتونة مواد غذائية سيتم توزيعهم خلال شهر رمضان المعظم على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوى الهمم . 

موضحًا أن عملية التوزيع تمت بالتعاون مع أكثر من 5000 جمعية أهلية صغيرة وتحت إشراف مديريات التضامن الاجتماعى بالمحافظات من خلال عمل أبحاث اجتماعية على مستوى الإدارات الاجتماعية بالمراكز والقرى ووفقاً لكشوف الاستحقاق لضمان وصول الدعم لمستحقيه حفاظاً على حقوقهم.

مشيراً إلى أن عددا من المؤسسات الاقتصادية الكبرى وأصحاب الأيادى البيضاء من المتبرعين يدعمون الأورمان فى سبيل نجاح مشروعها الانسانى لتوزيع كرتونة رمضان على غير القادرين بهذه الكميات الضخمة؛ لتخفيف الأعباء المادية على الأسر وادخال الفرحة فى قلوبهم فى الشهر الكريم.

مضيفاً أن جمعية الاورمان واحدة من اهم الجمعيات الخيرية فى مصر والتى تهدف إلى خدمة جميع فئات المجتمع المصرى المحتاجة دون أى تمييز، وتقوم بالمساعدات الموسمية كتوزيع لحوم الأضاحى وكراتين رمضان وتوزيع بطانية الشتاء والمشاركة فى يوم اليتيم.

يذكر أن توزيع كراتين المواد الغذائية فى شهر رمضان يأتى ضمن منظومة عمل الجمعية الهادفة إلى امداد الأسر غير القادرة بالمشروعات التنموية الصغيرة والمتناهية الصغر، وتقديم عدد من الخدمات الطبية لهم فى مجالات علاج مرضى العيون والقلب ومرضى السرطان فى صعيد مصر، بجانب دعم هذه الأسر موسميًا من خلال توزيع كراتين المواد الغذائية فى رمضان وتوزيع بطاطين الشتاء فى بداية موسم الشتاء، وتوزيع لحوم الأضاحى عقب عيد الأضحى المبارك.