الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

باب الخير

43 مشروعًا دعمًا للأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الإسكندرية

تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتعزيز ثقافة العمل الحر وتشجيع الشباب على إقامة المشروعات المختلفة، نجحت جمعية الأورمان فى  تسليم عدد 43 ماكينة خياطة للمرأة المعيلة والأسر الأولى بالرعاية بمنطقة حى العامرية فى محافظة الإسكندرية.



وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن مشاريع التمكين الاقتصادى تعمل على الحد من البطالة وبما يتماشى مع خطط التنمية التى تشهدها الدولة فى شتى المجالات، موضحاً أنه جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال أبحاث ميدانية، وذلك بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية فى النهوض بهذه الأسر، وخلق مصدر دخل دائم لها، يضمن لها تنمية مستمرة وتوفير فرص عمل للشباب.

وأردف: «التمكين الاقتصادى والمشروعات الصغيرة هى الحل، ووصلت لنسبة نجاح 90% من المشروعات، بسبب تقديم الدعم بطريقة علمية، ودراسة جدوى للمشروع، ومتابعة دورية لها لحل أى مشاكل قد تعوق استمرار المشروع وتطويره.

ولفت إلى أن كل مشروع من المشروعات الصغيرة يوفر على الأقل فرصتى عمل، ومن بين المشروعات أكشاك بيع البضاعة لذوى الهمم، ومشروعات صغيرة للمرأة المعيلة كبيع خضار أو فاكهة أو خياطة، مضيفا أن الجمعية تساعدها  فى الحصول على دورة تدريبية سواء حرفية أو صناعية أو خدمية».

مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعى للفئات المستحقة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانية لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة.