الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمريكية تحصد رقما قياسيا فى «جينيس» باعتبارها «الأسرع» فى الإبحار حول العالم دون توقف

سجلت الأمريكية البالغة من العمر 29 عامًا، كول براور، الرقم القياسى العالمى فى موسوعة جينيس «الأسرع» طواف فردى للإناث فى الإبحار حول العالم دون توقف لمدة 130 يومًا. وأصبحت بذلك أول امرأة تتسابق فى الإبحار دون توقف حول كرة الأرض عندما وصلت إلى لاكورونيا بإسبانيا يوم الخميس الماضى، بعد أن قادت مركبها First Light التى يبلغ طولها 40 قدمًا لعدة أشهر. . وبحسب موقع «good news» فقد عبرت كول براور ثلاثة محيطات و30 ألف ميل للوصول إلى خط النهاية، وكانت المرأة الوحيدة التى شاركت فى التحدى العالمى الفردى، كجزء من المنافسة. 



قالت براور، الذى يبلغ طولها 1.52سم ووزنها 45 كجم، لشبكة NBC: «أُصر بقوة أكبر على النجاح عندما يقول لى شخص ما «لا، لا يمكنك فعل ذلك.. أو أنتِ صغيرة جدًا» سيكون من المدهش لو كانت هناك فتاة أخرى رأتنى وقالت: «أوه، أستطيع أن أفعل ذلك أيضًا».

وأضافت براور، قائلة: «يجب أن يكون البحارة المنفردون، قادرين على القيام بكل شيء... فيجب أن تكون قادرًا على الاعتناء بنفسك. وعلى النهوض، من جديد  حتى عندما تكون مرهقًا للغاية، وقادرًا على إصلاح كل شيء على متن القارب».

أتاحت الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لبراور البقاء على اتصال مع فريق لوجستي، بالإضافة إلى حشد يضم أكثر من 400 ألف متابع على وسائل التواصل الاجتماعى.