السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صينية تعانى فقدان السمع بسبب استماعها للموسيقى بالسماعات

ترجمة - آمال شاكر 



امرأة صينية كانت تنام كل ليلة لمدة عامين من خلال تشغيل الموسيقى فى سماعات الرأس، أصبح عليها الآن ارتداء أداة مساعدة للسمع للتعويض عن فقدان السمع.

وفقاً لموقع «odditycentral»، فإن السيدة وانج، شابة من شاندونج، الصين، تعمل سكرتيرة فى شركة محلية، ذهبت مؤخراً إلى المستشفى لإجراء فحص الأذن بعد أن لاحظت أنها تعانى من مشاكل فى السمع، ففى كثير من الأحيان، عندما كان مشرفها يهمس لها أثناء الاجتماعات، كانت تجد صعوبة فى فهم كلماته وكانت تشعر بالقلق من أن يؤدى ذلك فى نهاية المطاف إلى التسبب فى مشاكل فى العمل. 

وكشف فحص شامل أن المرأة عانت من تلف عصبى دائم فى السمع فى أذنها اليسرى، مما أدى إلى صعوبة السمع. 

وردا على سؤال عما إذا كانت قد عانت من أى صدمة أو إذا كانت أذنيها تعرضت لضوضاء عالية لفترات طويلة من الزمن، قالت السيدة وانج إن الشيء الوحيد الذى يمكنها التفكير فيه هو الاستماع إلى الموسيقى من خلال سماعات الرأس الخاصة بها كل يوم. 

وقال لى تاو، مدير قسم طب الأنف والأذن والحنجرة فى المستشفى، لصحيفة ذا بيبر الصينية، إن فقدان السمع لدى السيدة وانج كان على الأرجح بسبب الموسيقى التى كانت تستمع إليها كل ليلة، على الرغم من أن الصوت لم يكن مفرطا، إلا أن الأذنين تعرضتا للضوضاء لفترات طويلة مما أدى فى النهاية إلى تلف دائم فى السمع.