الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يحدد موعد السفر إلى تنزانيا

عقد محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، المشرف العام على الكرة، اجتماعًا مع لجنة التخطيط، برئاسة محسن صالح، وعضوية زكريا ناصف، وبحضور حسام غالى عضو مجلس الإدارة، وخالد بيبو مدير الكرة.



 جاء الاجتماع من أجل مناقشة كل الأمور الفنية والإدارية لقطاع كرة القدم، وتوفير الاحتياجات خلال المرحلة المقبلة.

وناقش الحضور خلال الاجتماع ملف تجديد عقود اللاعبين وذلك فى ضوء سياسة النادى للحفاظ على قوام الفريق واستقراره، لمواصلة المنافسة على كل البطولات التى يشارك بها سواء على المستوى المحلى أو القارى.

وأتم النادى الأهلى خلال الأيام الماضية تجديد عقدى محمد هانى وطاهر محمد طاهر لمدة ثلاثة مواسم مقبلة، فيما يتم التفاوض مع محمد الشناوى ومحمد عبد المنعم لتعديل عقدههما.

ويعكف مارسيل كولر المدير الفنى ومساعديه على مشاهدة المزيد من مباريات فريق سيمبا التنزانى لمواصلة التحضير لمواجهة الفريقين التى تقام فى تنزانيا يوم 29 مارس الجارى فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال إٍفريقيا.

واستقر الأهلى على السفر إلى تنزانيا يوم 27 بعد تعثر تقديم موعد نهائى الدورى الودية التى يشارك بها المنتخب الوطنى والتى من المفترض أن تنتهى يوم 26 من الشهر الجارى.

وكان الأهلى قد أجرى محاولات مع مسئولى اتحاد الكرة لتقديم موعد الدورة الودية 24 ساعة لإتاحة الفرصة للأهلى للسفر إلى تنزانيا مبكرًا بوجود اللاعبين الدوليين إلا أن هذا المقترح لم يتم تنفيذه بسبب المنتخبات المشاركة.

وتأكد غياب ياسر إبراهيم مدافع الأهلى عن المشاركة أمام سيمبا بسبب البرنامج التأهيلى الذى يخضع له عقب تعرضه للإصابة بشد فى العضلة الخلفية فيما تزايدت فرص وسام أبوعلى مهاجم الفريق فى التواجد ضمن بعثة الأهلى فى تنزانيا بعد تماثله للشفاء فى الفترة الماضية حيث من المنتظر أن يشارك فى التدريبات الجماعية مطلع الأسبوع المقبل.. ويبحث الأهلى تسويق اللاعب الغانى «ريندورف أدوم» الذى تم التعاقد معه قبل شهر بعد خضوعه لفترة معايشة داخل قطاع الناشئين.

ريندورف، شارك فى تدريبات أكثر من مرة على ملعب التتش مع اللاعبين المستبعدين من قوائم المباريات، والتى يقودها الأرجنتينى كارلوس بيرينجر، المدرب المساعد فى جهاز مارسيل كولر والذى أكد فى تقريره على تواضع مستوى المدافع الغانى وبدأ الأهلى فى اتخاذ خطوات جادة للتخلص من اللاعب الغانى الذى شارك فى خط الدفاع.

كان الأهلى قد تعاقد مع لاعبين من غانا هما «صامويل أوبونج وريندورف»، وتمت إعارة صامويل إلى المصرية للاتصالات بعد تحفظ الجهاز الفنى على مشاركته فى تدريبات الفريق الأول بسبب ضغط المباريات وعدم وجود الوقت الكافى للحكم على مستواه.

الثنائى الغانى تم ترشيحها للعب فى الأهلى من لجنة الأسكاوتنج التى يرأسها هانى رمزى، وخضع لفترة اختبار من قبل مع ثلاثة لاعبين آخرين من غانا للحكم على مستواهم. 

وحدد الجهاز الفنى للأهلى برنامجًا خاصًا للاعب الفرنسى أنتونى موديست بسبب اللياقة البدنية.

مارسيل كولر المدير الفنى وجهازه المعاون استقروا على أن يؤدى موديست تدريبات إضافية من خلال الجرى الإضافى بشكل منفرد حول الملعب وتنفيذ بعض الفقرات لتجهيزه بدنيًا.. ويحظى موديست بقناعة كبيرة من مارسيل كولر رغم الانتقادات التى تطال اللاعب ورغبة أكثر من مسئول فى التخلص منه بسبب المردود الضعيف الذى يقدمه ٍ مع الأهلى.