الأحد 6 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صحة وعافية

أفكار سحور مغذية لمرضى السكر فى رمضان

وصفات السحور لمرضى السكر لتغذية رمضان صحى 2024: إليك 15 خيار سحور لذيذا ومغذيا وآمنا لمرض السكرى لصيام رمضان لموازنة نسبة السكر فى الدم. 



بالنسبة لمرضى السكرى والذين يصومون شهر رمضان، من الضرورى اختيار خيارات السحور التى توفر طاقة مستدامة وتساعد على تنظيم مستويات السكر فى الدم طوال اليوم، إن مراقبة أحجام الوجبات ومراعاة مؤشر نسبة السكر فى الدم فى الأطعمة يمكن أن يساعد فى إدارة مستويات السكر فى الدم بشكل فعال خلال شهر رمضان. 

اقترح الدكتور سوبراتا داس، رئيس قسم الطب الباطنى والسكرى فى مستشفى ساكرا العالمي، بعض خيارات السحور المغذية المصممة خصيصا لمرضى السكر بالإضافة إلى الوصفات. 

- عجة البيض بالخضار: قم بإعداد عجة البيض بالخضار عن طريق خفق البيض الكامل وبياض البيض حتى تمتزج جيداً. قم بدمج الخضار المقطعة مثل السبانخ والفلفل الحلو والبصل والفطر فى خليط البيض. 

- الزبادي: يُمزج الزبادى العادى مع شرائح الفواكه مثل بذور الرمان أو التفاح المقطع، يرش بالمكسرات المطحونة مثل اللوز أو الفستق، وتضاف البذور المحمصة مثل بذور اليقطين أو عباد الشمس، يمكنك رش ملعقة صغيرة من العسل. 

-أومليت الخضار: يخفق البيض مع الخضار المقطعة مثل السبانخ والفلفل والطماطم والبصل، ويُطهى فى مقلاة غير لاصقة مع كمية صغيرة من زيت الزيتون أو رذاذ الطبخ، تتبل بالأعشاب والبهارات مثل الفلفل الأسود والكمون والكزبرة.

- فطائر السبانخ: انقعى مونج دال طوال الليل ثم اطحنيه للحصول على عجينة ناعمة، أضيفى الخضار المقطعة مثل السبانخ والبصل والطماطم إلى الخليط.