الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زينب تصمم مجسمات لـ«شهريار وشهرزاد» وعرائسها حاضرة فى كل المناسبات

تحرص الفنانة زينب أحمد، أن تصمم كل عام مجسمات لأبطال أشهر الأعمال الرمضانية، مثل نجمة الاستعراضات، شريهان، ونجم الكوميديا، الراحل فؤاد المهندس، وشخصية فطوطة التى كان يقدمها النجم، سمير غانم، لكنها قررت هذا العام أن تركز على تقديم حواديت للأطفال من خلال تصميم خيمة رمضان أما أبطالها شهرزاد وشهريار لأنهم من يحكون حكايات ألف ليلة وليلة، وحتى يساعد الكبار ذكرياتهم الخاصة بالفوازير.



تحدثت زينب أحمد الجمل، مدرسة التربية الفنية، وخريجة كلية الفنون الجميلة، عن تصميمها لمجسمات رمضان، حيث قالت «أنا هوايتى تصميم المجسمات، وبمارسها كهواية بجانب مهنتى الأساسية وهى التدريس، وفكرت فى تصميم المجسمات، لأنى حبيت أفكر الناس بأجمل الأعمال الرمضانية من مسلسلات كرتون وفوازير، وذكرياتهم معاها، وصممت هذا العام شهر زاد وشهر يار».

صممت زينب الخيمة من قماش الخيامية والعواميد، أما شخصيات شهر زاد وشهر يار فصممتهم من الخشب ولونته والكنبة صممتها من الخشب المغطى بالقماش وبعض الخامات الأخرى، أما باقى ديكور المدرسة فكان هلالًا خشبيًا وخامات من التل والإضاءة.

حرصت زينب على تصميم مجسمات لشخصات مثل فؤاد المهندس والليله الكبيرة الشعبية، وكان أساس ديكوراتها كلها من الخشب مع خامات أخرى، إذ قالت:» هذا الديكور خلق حالة سعادة رهيبة فى المدرسة التى أعمل بها بين كل فئات العمر، شعر الكثيرون بالحنين لأجمل ذكريات الطفولة برمضان، عند مشاهدة مجسمات أشهر أبطال الأعمال الرمضانية، من ألف ليلة وفؤاد المهندس وغيرهما، وكان معظم تعليقاتهم «أنتى رجعتينا لرمضان بتاع زمان».

لم تحصر زينب أعمالها فقط لشهر رمضان، بل اعتادت تصميم مجسمات لأى مناسبة أو موسم، حيث قالت «بصمم مجسمات لكل موسم ومناسبة زى مولد النبوى الشريف، صممت عروسة المولد وشم النسيم وحرب أكتوبر، تعودت أن أصمم كل موسم مجسمًا أو اثنين مناسب للأحتفال بالموسم أو المناسبة».

تواجه زينب بعض الصعوبات عند تصميم المجسمات، حيث قالت «بصمم المجسمات من خشب «بى دى إف»، وبقطعه ولو حجم الشخصية كبيرة بياخد مجهود كبير منى فى التقطيع وتصميم الشخصية، وكمان نقله من مكان لمكان من الصعوبات اللى بتواجهنى فى شغلى».