السبت 13 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شريف سلامة: شخصية أحمد مختار فى «كامل العدد» تشبهنى وتقديم جزء ثالث وارد

أعرب الفنان شريف سلامة عن سعادته بردود الأفعال الذى تلقاها حول دوره فى مسلسل «كامل العدد+1» وقال سلامة فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: كنت أشعر بأن العمل سيُحقق نجاحاً كبيراً، مثلما حدث بالجزء الأول، ولكن بعد عرض الحلقات الأولى وجدت أن ردود الفعل فاقت كل توقعاتى، ووجدت تفاعلاً كبيراً مع أحداث العمل، لذلك سعيد بكل تعليقات الجمهور، سواء الناس فى الشارع أو عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وأتمنى تقديم أعمال تسعدهم وتنال إعجابهم».



وأضاف سلامة: «المسلسل إنسانى واجتماعى للغاية، يناقش مشكلات الأسرة المصرية فى الزواج والطلاق والأطفال، والجمهور هو من تحمس لتقديم جزء ثان من المسلسل، وبعد تفكير وجدنا أنه يمكن للأحداث أن تمتد، فى هذا الجزء, الأحداث تتصاعد ومشاكل الأطفال تظهر بشكل أكبر مع سن المراهقة وتطورات العصر».

وعن أوجه التشابه بين شخصية شريف سلامة وشخصية احمد مختار قال سلامة :»هناك العديد من الصفات التى نتسشابه فيها سويا ولكن أرى فى نفس الوقت مهما كان درجة التشابه هناك اختلاف أيضا بينى وشخصية “أحمد مختار”، ولعل من أبرز الصفات التى تجمع بيننا هى تحمل المسئولية الأسرية».

وعن كواليس الجزء الثانى من المسلسل قال سلامة: «كواليس كامل العدد+1 ممتعة للغاية، كما أشعر داخل التصوير بأننا عائلة واحدة، حتى الأطفال يشعرون بأنهم داخل بيوتهم، وهذا الأمر بفضل المخرج خالد الحلفاوى، لأنه كان بسيطاً مع الأطفال حتى يشعروا بأنه صديقهم، وهذا جعل الأولاد فى حالة ارتياح شديد، لذلك لم يشعر الجمهور بأنهم يمثّلون، وتفاعل مع الدراما الاجتماعية التى يقدّمها المسلسل».

وكشف شريف عن اصعب المشاهد فى الجزء الثانى من العمل قائلاً: «مشهد وقوفى أمام قبر «عمر» كان صعباً للغاية ومؤلماً، وأعتبره من أصعب المشاهد التى قدمتها فى العمل بجزءيه، لأننى تذكرت الكثير من المواقف التى جمعتنى به، وكذلك حديثنا بعد نجاح الجزء الأول، وبالطبع غيابه أثر فيّ بدرجة لا توصف، وأتمنى من كل الجمهور الدعاء له بالرحمة والمغفرة، لأنه كان «إنسان طيب وجدع».. وعن تعاونه مع الفنانة دينا الشربينى قائلاً: «دينا الشربينى ممثلة جيدة، والتعاون معها أكثر من رائع، واكتشفنا الكيمياء التى تجمعنا منذ أول مشهد بيننا فى الجزء الأول، وساعد فى هذا أكثر المخرج خالد الحلفاوى، وأنا أحترمها على المستوى الفنى، وتجمعنى بها علاقة صداقة قوية، وتلك الكيمياء التى بيننا أسهمت فى نجاح العمل، لأن الجمهور شعر بأننا أشخاص حقيقيون».

كما كشف شريف عن فكرة وجود جزء ثالث من المسلسل متابعة: «فكرة العمل يمكن أن تمتد إلى جزء ثالث ورابع أيضاً، ولكن كل هذا سيتوقف على ردود فعل الجمهور حول باقى الحلقات، لأنه بعد انتهاء الجزء الأول، المشاهدون هم من طلبوا إنتاج جزء جديد».

وعن فكرة تشابه مسلسل «كامل العدد» «بامبراطورية ميم» قال سلامة: «كامل العدد+»1 مختلف عن إمبراطورية ميم للفنان خالد النبوى، ويوجد بينهما اختلاف كبير على مستوى الحبكة الدرامية وكذلك الأحداث، وأتمنى كل النجاح والتوفيق لـ«إمبراطورية ميم» وللرائع خالد النبوى، الذى أحبه على المستوى الفنى والشخصى».

وعن موقفة من المنافسة فى موسم رمضان قال :«لا تشغلنى المنافسة، خاصة أننى أبذل كل طاقتى فى العمل من أجل تقديم فن يليق بالجمهور، الذى يكون هو الحكم فى النهاية، لأن العمل الجيد الذى يُبذل خلاله جهد كبير، بالتأكيد سينال إعجاب الجمهور مهما كان توقيت عرضه، لذلك أتمنى أن الجزء الثانى يحقّق ردود فعل جيدة، لأننا بذلنا طاقة وجهداً جباراً فى التصوير».