السبت 13 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مصر أكتوبر»: دعم السيسى للحوار الوطنى دافع قوى على تنفيذ مخرجاته

قال المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: إن اهتمام الحكومة بتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطنى، والتى بلغت ١٣٥ توصية، تعكس اهتمام المؤسسات التنفيذية على المضى قدمًا نحو تنفيذ تلك المخرجات وشعور المواطن بنتائجها على الأرض. 



وأضاف«الباز»، أن طرح الحكومة لخطة تنفيذية لتوصيات الحوار يعكس حجم الثراء والفاعلية التى تمثلها مقترحات الحوار وقدرتها على حل كثير من القضايا التى طرحت اثناء المناقشات، مشددًا على أهمية وجود جدول زمنى للانتهاء من تنفيذ تلك التوصيات على الأرض. 

وأشاد الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، بالدعم الكامل الذى يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسى للحوار الوطنى، وتأكيد سيادته دائمًا على تنفيذ كل ما يحال إليه من مقترحات أو توصيات قابلة للتنفيذ، منوها أن دعم الرئيس كان دافعًا قويًا لإيمان الحكومة بالحوار الوطنى وحرصها الشديد على تنفيذ مخرجاته. 

وأشار إلى أن جلسات الحوار تطرقت لغالبية المشاكل التى تشغل بال المواطن المصرى سواء فى الاقتصاد أو التعليم أو الصحة أو الاستثمارات بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى حل إشكاليات الوصاية على المال وقضايا الأسرة عمومًا والتى أرّقت كثيرًا من الأسر على مدار عقود.