الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يستعد بقوة وحماس للقاء العودة أمام سيمبا

يواصل لاعبو الأهلى بقيادة مارسيل كولر المدير الفنى تدريباته، فى إطار الإعداد للقاء العودة أمام سيمبا التنزانى فى إياب دور ربع نهائى إفريقيا بالقاهرة على ملعب استاد القاهرة الدولى فى حضور 30 ألف متفرج.



ومن المقرر أن تصل بعثة سيمبا  التنزانى إلى القاهره غدًا الثلاثاء للدخول فى أجواء المباراة والاستعداد بشكل جيد.

وبرغم الانشغال بلقاء العودة، وعدم الاقتناع بتأهل الأهلى لدور نصف النهائى عقب الفوز على سيمبا فى دار السلام 0/1 قام الخواجة كولر خلال ساعات بإعطاء إجازة للفريق عقب العودة من تنزانيا لمتابعة عدد من مباريات بطولة دورى أبطال إفريقيا، وبخاصة لقاء ماميلودى صن داونز الجنوب إفريقى ويانج أفريكانز التنزانى ثم الترجى التونسى أمام أسيك ميموزا الإيفواري، فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا.

ويتأهل الفائز من مباراتى النادى الأهلى أمام سيمبا التنزانى لمواجهة الفائز من مباراتى مازيمبى الكونغولى أمام بترو أتلتيكو الأنجولى فى الدور نصف النهائى من دورى أبطال إفريقيا، والغريب أن كل المباريات انتهت بالتعادل السلبى والفوز الوحيد للأهلى والهدف الوحيد لأحمد نبيل كوكا.

وبعد تغاضى حكم مباراة النادى الأهلى وسيمبا، الجنوب إفريقى أبونجيل عن احتساب ركلة جزاء لصالح القلعة الحمراء بتوقيع موديست خلال أحداث الشوط الأول، وتغاضى الحكم عن احتساب خطأ لصالح طاهر محمد بعد منع فرصة هدف محقق من قبل لاعب سيمبا، قرر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم تغيير طاقم حكام مباراة الإياب بين الأهلى وسيمبا، ليصبح الحاج علاو محمد حمكًا لمباراة الإياب، ويعاونه كل من إلفيس جاى مساعد اول و أدو هيرمان مساعد ثانى، وبيار غيزلان حكم فار وأخونا ماكاليما مساعد فار.

بينما قال عبد الحق بن شيخة المدير الفنى لفريق سيمبا التنزانى فى تصريحات لـصحيفة ذا سيتيزن التنزانية: نتيجة المباراة مع الأهلى فى لقاء الذهاب لا تعكس المستوى الذى قدمناه فى مواجهة الأهلي، ونحتاج إلى تصحيح الأخطاء قبل مواجهة الأهلى على ملعبه الجمعه القادم، لتحقيق نتيجة إيجابية، وأنا أثق فى قدرتنا على تحدى الصعاب خلال مباراة الإياب.

وأكد بن شيخة: نشعر بخيبة أمل من نتيجة مباراة الذهاب والهزيمة على ملعبنا، لكننا سنأخذ الإيجابيات، ونعيد تنظيم صفوفنا من أجل مباراة الإياب الحاسمة.

من ناحية أخرى  يتكدس جدول مباريات الأهلى فى أبريل الجاري، وهذا هو حال الأهلى دائمًا.. لتأتى مباريات الأهلى فى أبريل على النحو التالى:

الأهلى يواجه سيمبا الجمعة 5 أبريل فى إياب دور ربع نهائى إفريقيا.

الأهلى يواجه إنبى الاثنين 8 أبريل فى الدورى وتؤجل فى حال صعود الأهلى إلى نصف نهائى إفريقيا وهو ما أكدته روزاليوسف من قبل.

الأهلى يواجه زد الخميس 11 أبريل فى الدورى.

الأهلى يواجه الزمالك الاثنين 15 أبريل فى الدورى .

الأهلى يواجه المصرى الجمعة 19 أبريل فى الدورى وتؤجل هى ولقاء الزمالك فى حالة صعود الأهلى إلى نصف نهائى إفريقيا.

الأهلى يواجه سيراميكا الثلاثاء 23 أبريل وتؤجل فى حالة صعود الأهلى إلى نصف نهائى إفريقيا.