الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستهدفات العمل الوطنى خلال المرحلة المقبلة

1



أولوية حماية وصون أمن مصر القومى فى محيط إقليمى ودولى مضطرب

2

استكمال وتعميق الحوار الوطنى خلال المرحلة المقبلة وتنفيذ التوصيات

3

تبنى استراتيجيات تعظم من قدرات وموارد مصر الاقتصادية وتعزز من صلابة الاقتصاد

4

تعزيز دور القطاع الخاص والتركيز على قطاعات الزراعة والصناعة والاتصالات

5

زيادة مساحة الرقعة الزراعية والإنتاجية للمساهمة فى تحقيق الأمن الغذائى لمصر

6

جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لتوفير فرص العمل المستدامة

7

إعطاء الأولوية لبرامج التصنيع المحلى لزيادة متحصلات مصر من النقد الأجنبى

8

دعم شبكات الأمان الاجتماعى وزيادة نسبة الإنفاق على الحماية الاجتماعية

9

زيادة مخصصات برنامج الدعم النقدى «تكافل وكرامة» وإنجاز كامل مراحل «حياة كريمة»

10

 

 

 

 

تحويل مصر لمركز إقليمى للنقل وتجارة الترانزيت والطاقة الجديدة والمتجددة

 

رحب نواب وسياسيون وحزبيون بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، وما جاء فيها من تحديد لخارطة طريق المرحلة المقبلة ترسم ملامح مستهدفات الجمهورية الجديدة التى وضع أساسها طوال سنوات ولايته خلال العشر سنوات الماضية ، ومن جانبه عبر النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، عن سعادته اليوم بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسى لمقر البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفى أسمى مناسبة، وسط متابعة من العالم للمشهد الانتخابى فى مصر، وحفل تنصيب الرئيس السيسى لولاية رئاسية جديدة..موضحًا أن خطاب الرئيس السيسى تاريخي، حيث تحدث عن مستقبل الدولة، ووضع برامج وتكليفات للشعب والحكومة، ووضع معالم النهضة المصرية الحديثة.. كما دعا السيسى القطاع الخاص للمشاركة فى التنمية، وأعطى دفعة قوية للاستثمارات التى يمكن أن تقدم إلى مصر.

وأكد النائب أبو العينين، أن مصر تواجه تحديات كبيرة، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى حقق نهضة تنموية، ونجح فى تحقيق قيمة مضافة للمشروعات التنموية.. مشددًا على أن الرئيس السيسى يستحق الفوز بجائزة بطل السلام، لأن له مصداقية، مشيرًا إلى أن السيسى جعل العالم يعرف وزن وقدر مصر 

ومن ناحيته وجه النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب تحية للرئيس عبد الفتاح السيسى على جميع القضايا المهمة التى تناولها فى خطابه التاريخى معربًا عن سعادته الغامرة بالمقر الجديد لمجلس النواب المصرى معتبرًا هذا المقر بمثابة واحد من أهم المشروعات القومية الكبرى التى أطلقها الرئيس السيسى فى جميع أنحاء البلاد.

وأكد رضوان أن خطاب الرئيس السيسى لقى ارتياحًا كبيرًا وواسع النطاق من الرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والشعبية والحزبية مشيدًا برسائل الطمأنة التى بعث بها الرئيس السيسى لكل المصريين بشأن مستقبل مصر الاقتصادى وقدرتها على مواجهة جميع التحديات الداخلية والخارجية وتحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على حدود مصر وأمنها القومى.

واعتبر «رضوان» فى تصريحات صحفية له أمس، انبهار قيادات وأعضاء مجلس النواب فى صفوف الأغلبية والمعارضة والمستقلين والشخصيات العامة والحزبية بجميع القضايا التى تناولها الرئيس السيسى فى خطابه بمثابة تأييد كبير وواسع النطاق لجميع سياسات الرئيس السيسى الداخلية والخارجية مؤكدًا أن الرئيس السيسى وضع النقاط فوق الحروف حول سياسات مصر الداخلية والخارجية فى هذا الخطاب خلال فترة رئاسته الجديدة فى الـ6 سنوات القادمة.

فيما قال المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن خطاب الرئيس فى بداية العهد الجديد بمثابة إعلان عن اكتمال اللوحة المشرقة لوجه الوطن العظيم، وهو نقطة انطلاق جديدة على المسار الوطنى الوضاء؛ نحو بزوغ فجر مصر الأبية.

وأضاف «رشاد» أن المشككون خانهم المنطق، والكارهون خارت قواهم، وخفافيش الظلام هجت بأعشاشها وغادرت الوطن لتنعق من بعيد فى الخواء، وباتت مصرنا أقوى وأحصن تتولى دورها الوطنى التاريخى فى خدمة أمتها وقضاياها العربية لا تلتفت لمزايد أو مشكك.

وثمنت كتلة الحوار ما ورد فى خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى حول مستهدفات المرحلة الرئاسية القادمةً، وفلسفة وضع مستهدفات المرحلة الرئاسية القادمة التى أعلن عنها رئيس الجمهورية، مشيدة  بإدراك ووعى رئيس الجمهورية بالتحديات الداخلية والخارجية التى تتعرض لها مصر.

وأيد باسل عادل، رئيس الكتلة توجه الرئيس السيسى نحو إعطاء تحقيق الامن الغذائى وتوطين الصناعة المحلية الاهتمام الأكبر خلال المرحلة القادمة، بما يستتبعه ذلك من زيادة الرقعه الزراعية وتشجيع المبادرات الصناعية.