الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عاشور» يبحث مع سفير ليتوانيا التعاون فى مجال التعليم الرقمى وتبادل الخبرات

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أرتوراس جايليوناس، سفير جمهورية ليتوانيا بالقاهرة؛ لبحث سُبل تعزيز التعاون المُشترك فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى بين البلدين.



وأكد الوزير على أهمية العلاقات بين مصر وليتوانيا، وحرص مصر على تعزيز التعاون مع ليتوانيا فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى.

وأشار إلى اهتمام مصر بتطوير منظومة التعليم العالى والبحث العلمى، بما يتواكب مع مُتطلبات العصر واحتياجات سوق العمل، مؤكدًا حرص الوزارة على توطيد العلاقات مع مختلف الدول بما فى ذلك ليتوانيا.. وخلال اللقاء، استعرض عاشور تطور البنية التحتية فى مصر خلال السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى المشاريع التنموية التى ساهمت فى تهيئة بيئة مناسبة للاستثمار فى مصر، وجذب العديد من الاستثمارات المحلية والعالمية، تتجسد فى إنشاء عدد من أفرع الجامعات الدولية خاصة فى العاصمة الإدارية الجديدة؛ كأحد المشروعات التنموية الضخمة.

وفى هذا الإطار، بحث اللقاء سُبل تعزيز التعاون بين مصر وليتوانيا فى مجالات التعليم العالى والبحث العلمي، وخاصة فى مجالات (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات).

كما تم مناقشة فرص التعاون فى مجال التعليم الرقمى، وتبادل الخبرات فى مجال استخدام التكنولوجيا فى التعليم، وأكد الجانبان على أهمية تبادل الطلاب والباحثين بين البلدين، وتبادل الخبرات فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى، وزيادة فرص التعاون بين الجامعات المصرية والليتوانية.