الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السبت.. وزارة الأوقاف تحتفل بليلة القدر وتكريم حفظة كتاب الله

صورة إرشيفية
صورة إرشيفية

تستعد وزارة الأوقاف لإقامة الاحتفال السنوى بليلة القدر، وتكريم حفظة كتاب الله من الفائزين فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم رقم 30، صباح غد السبت من مركز المنارة الدولى للمؤتمرات.



ويحضر سنويا هذه الاحتفالية  الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع  الأزهر، والدكتور مصطفى مدبولى،  والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والعديد من الوزراء والسفراء،  ويوجه الرئيس عبدالفتاح السيسى فى هذه الاحتفالية، كلمة للأمة العربية والإسلامية ويقوم الرئيس بتكريم الفائزين من أوائل المسابقة العالمية الـ30 للقرآن الكريم من داخل مصر وخارجها، والتى عقدتها وزارة الأوقاف للمرة الأولى بدار مصر للقرآن الكريم، بالعاصمة الإدارية الجديدة فى أغسطس الماضي.

وأسفرت نتيجة المسابقة عن الفائزين فى الفرع الأول (حفظ القرآن الكريم مع تجويده وتفسيره وفهم مقاصده العامة لغير الأئمة والخطباء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وهم:

- محمد شعبان عبدالله جعفر، من جمهورية مصر العربية، طالب بكلية القرآن الكريم من محافظة البحيرة، الفائز بالمركز الأول فى الفرع الأول بجائزة قدرها مليون جنيه.

- أسماء يونس إبراهيم الباز، من جمهورية مصر العربية، طالبة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية، من محافظة الدقهلية الفائزة بالمركز الثانى فى الفرع الأول، بجائزة قدرها نصف مليون جنيه.

- فاطمة إبراهيم جاسم عبدالله الحمادى من دولة الإمارات العربية المتحدة، الفائزة بالمركز الثالث فى الفرع الأول بجائزة قدرها ربع مليون جنيه.

الفائزون بشهادات تقدير: عبدالرحمن شحادة أحمد الشرع من المملكة الأردنية الهاشمية محمد إبراهيم عبدالسلام إدريس من المملكة العربية السعودية، ومحمود باسم ذيب جعبة، من دولة فلسطين، وأبوالحسن حسن نجم من دولة تشاد، وحمزة الساحلى من المملكة المغربية، وعبدالعزيز قاسم من دولة العراق، وعقبة زاوى  من دولة الجزائر. 

ثانيًا: الفائزون فى الفرع الثانى (حفظ القرآن الكريم وتجويده للناطقين بغير اللغة العربية)، الفائزون بالجوائز المالية: 

- عبيد الله أبوبكر من دولة النيجر الفائز بالمركز الأول فى الفرع الثانى بجائزة قدرها 500 ألف جنيه، وأنور إبراهيم من دولة غانا الفائز بالمركز الثانى فى الفرع الثانى بجائزة قدرها 400 ألف جنيه، ونادية سعيد أحمد من دولة النرويج الفائزة بالمركز الثالث فى الفرع الثانى  بجائزة قدرها 250 ألف جنيه، ونور الدين حسن عبدالله من دولة الكاميرون الفائز بالمركز الرابع فى الفرع الثانى بجائزة قدرها 200 ألف جنيه.

الفائزون بشهادات تقدير: شعيب محمد شافعى من دولة السويد، معتصم بالله مجاهد من دولة بنجلاديش، عبدالرحمن بن رقاد من دولة سريلانكا، منظور شفيير دايمو من دولة موزمبيق، محمد عمر لاميسومى من دولة نيجيريا، محمد الأمين مواليدى من دولة البوسنة.

 ثالثًا: الفائزون فى الفرع الثالث للناشئة (حفظ القرآن الكريم مع فهم معانى المفردات وتفسير سورة يوسف عليه السلام، بشرط ألا يزيد السن على 12 عامًا) محمود محمد عدلى عبدالمحيى محمد من محافظة المنيا الفائز بالمركز الأول فى فرع الناشئة بجائزة قدرها (400) ألف جنيه، محمد وائل أحمد غريب من محافظة الشرقية الفائز بالمركز الثانى فى فرع الناشئة بجائزة قدرها (300) ألف جنيه، حنين عبدالمعز عبدالمنعم على سالم من محافظة الغربية الفائزة بالمركز الثالث فى فرع الناشئة بجائزة قدرها (200) ألف جنيه، البراء ربيع عبدالحميد محمد سلامة من محافظة الدقهلية الفائز بالمركز الرابع فى فرع الناشئة بجائزة قدرها (150) ألف جنيه، 

عمر الفاروق محمد توفيق محمد من محافظة كفر الشيخ الفائز بالمركز الخامس فى فرع الناشئة بجائزة قدرها 100ألف جنيه.

وقرر وزير الأوقاف صرف جائزة تشجيعية للمتسابقة منة الله الشربينى على الشربينى من محافظة البحيرة قدرها 10 آلاف جنيه.