السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البطلة الأوليمبية فى الكاراتيه فريال أشرف تعود للملاعب مرة أخرى بعد توقف لمدة عام

كشف الاتحاد المصرى للكاراتيه، برئاسة محمد الدهراوى، أن البطلة الأوليمبية فريال أشرف، ستعود إلى المشاركة مع الفراعنة فى بطولة الدورى العالمى «البريميرليج» للكبار والمقرر إقامتها خلال الفترة من 19 إلى 21 أبريل المقبل، فى الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولى.



وأكدت فريال أشرف لاعبة نادى المؤسسة العسكرية والمنتخب الوطنى للكاراتيه، فى تصريحاتها أنها متوقفة عن اللعب منذ أكثر من عام، مشددة أنها لم تكن تنوى اعتزال اللعب، وأنها توجت بميدالية ذهبية فى بطولة العالم التى تلت أولمبياد طوكيو. أضافت فريال أنه بعد المشاركة فى بطولة العالم نوفمبر 2023، حملت لذلك كان يجب أن تتوقف عن اللعب والتدريبات، وبعد الولادة مباشرةً بدأت فى العودة مرة أخرى.

أردفت صاحبة ذهبية أوليمبياد طوكيو أنها كانت تحتاج إلى أخذ قسط من الراحة، بعد الأوليمبياد وهو ما تصادف بفترة حملها.

استطردت فريال أنها عادت للتدريبات بعد أسبوعين فقط من الولادة، حيث بدأت يوم 25 ديسمبر بتدريبات لياقة بدنية مع المدرب محمد علي، ومنذ ما يقرب من شهر ونصف بدأت فى تدريبات الكاراتيه مع المدرب خالد فضل قبل أن تنتظم فى تدريبات المنتخب المصرى منذ عدة أسابيع تحت قيادة الجهاز الفنى المكون من مراد عاصم رئيس جهاز المنتخبات الوطنية، عبد الفتاح النجار المدير الفنى لمنتخب مصر للكبار، هانى قشطة مدرب منتخب مصر للسيدات كوميتية، تابعت فريال أنها لم تستعد مستواها بعد لاحتياجها لتدريبات مكثفة حتى تعود إلى الوزن الذى كانت تلعب به وهو ما يعد أكبر تحدى يواجهها الآن، حيث ستخوض البطلة الأوليمبية منافسات البريميرليج فى ميزان 68 كجم وهو نفس الميزان الذى حصدت فيه الميدالية الذهبية فى أوليمبياد طوكيو. أضافت فريال أن الهدف الأساسى الذى تسعى لتحقيقه هو المشاركة والتتويج بميدالية فى بطولة العالم 2025 التى ستقام فى مصر.

وأبدت فريال حزنها الشديد بسبب خروج الكاراتيه من الأوليمبياد مؤكدة أنها لعبة تستحق التواجد فى الدورات الأوليمبية. وأتمت فريال تصريحاتها أنها ستبذل قصارى جهدها لتحقيق أفضل النتائج فى بطولة البريميرليج بالقاهرة خاصة أنها أول بطولة ستخوضها بعد الحمل والولادة وهو ما يزيد من صعوبتها.