الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القاهرة».. كلمة السر فى استكمال تعليم طلاب غزة

السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين بمصر
السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين بمصر

فى ضوء معالجة المعيقات التى تتعرض لها المسيرة الأكاديمية الفلسطينية، والصعاب التى يواجهها طلبة جامعات القطاع من المتواجدين حاليًا فى مصر، استقبل السفير دياب اللوح، سفير دولة فلسطين بمصر، رؤساء وممثلى جامعات قطاع غزة المتواجدين فى القاهرة.  



وخلال اللقاء، أكد اللوح أنه تم التباحث حول الشواغل الطلابية لطلبة جامعات قطاع غزة، فى ظل هذه الظروف الاستثنائية التى يمر بها قطاع التعليم الجامعى الفلسطينى بسبب حرب الإبادة الجماعية التى يشنها الاحتلال على الفلسطينيين.

وقال السفير الفلسطينى فى تصريحات خاصة لـ «روزاليوسف»: إن من أبرز المعيقات التى يتعرض لها الطلاب الفلسطينيون، فرص استكمال التعليم فى الجامعات المصرية، والحصول على وثائق وشهادات جامعات المحافظات الجنوبية، منوهًا إلى أن اللقاء تطرق إلى تفاصيل برنامج الطالب الزائر وسبل استفادة الطلاب منه.  

وأشاد بدور مصر المتقدّم للحفاظ على الحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية، والجهود الرامية إلى دفع مسيرة قطاع التعليم فى فلسطين لمواجهة التدمير الممنهج الذى يتعرض له، كما تم الاتفاق على استمرار التشاور مع وزارة التعليم العالى فى فلسطين لبلورة رؤية مشتركة حول خطوات التحرك القادم عملًا على تجاوز إشكاليات المرحلة الحالية، مثمنين الدور الإيجابى الذى توليه الوزارة للوقوف أمام مسئوليات رعاية ودعم أبنائها الطلبة.