الأربعاء 3 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عروض بالدورى السعودى .. والمدير الفنى الجديد لـليفربول يدفع الفرعون للاستمرار فى قلعة الأنفيلد

مستقبل «محمد صلاح» إلى أين؟

يحيط الغموض بمستقبل النجم المصرى «محمد صلاح»، فى ظل بقاء عام واحد فقط على عقده الحالى مع ليفربول الإنجليزى، دون توصل الطرفين إلى اتفاق يقضى بتجديد هذا العقد لسنوات إضافية مقبلة.



ولا يزال «صلاح» البالغ من العمر 31 عامًا، لم يحسم قراره النهائى بشأن الرحيل عن ليفربول، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، رغم ارتباط اسمه الفترة الأخيرة بالانتقال للدورى السعودى. 

وانضم الفرعون المصرى، إلى نادى ليفربول فى صيف 2017، قادمًا من روما الإيطالى، ويرتبط بعقد مع الريدز حتى 30 يونيو 2025، وعلى الرغم من العروض المادية المغرية التى يتلقاها صلاح من أندية الدورى السعودى، لكنه ينتظر عقد جلسة مع المدير الفنى الجديد لليفربول، الذى سيتولى المهمة خلفًا للألمانى يورجن كلوب بعد رحيله رسميًا عن تدريب الريدز.

ووفقًا للمصادر المقربة من «صلاح»، فإنه فى حالة تلقيه وعدًا من المدير الفنى الجديد لليفربول، بالاعتماد عليه بشكل أساسى الموسم المقبل، فقد يدفع ذلك الفرعون للبقاء موسمًا جديدًا مع الريدز، واستكمال عقده حتى نهاية صيف 2025.

أما فى حالة  لم يتلق صلاح وعدًا صريحًا بالاعتماد عليه بشكل أساسى من مدرب ليفربول القادم، فذلك سيدفعه لاتخاذ قرار الرحيل والانتقال للدورى السعودى، خاصةً أنه من الصفقات الأولى التى تسعى إلى إبرامها من بين عدة صفقات منتظرة من الدورى الإنجليزى الممتاز.

وخلال فترتى الانتقالات الصيفية والشتوية الماضية، ارتبط اسم «محمد صلاح» بالانتقال إلى الدورى السعودى خاصة بعدما قدم فريق اتحاد جدة عرضًا إلى ليفربول لشراء قائد الفراعنة، ولكن إدارة الريدز رفضت مناقشة العرض كون «مو» يعد من الركائز الأساسية فى الفريق. 

وأوضحت صحيفة الجارديان البريطانية، فى تقرير خاص أن الأندية السعودية عرضت على صلاح مبلغ 150 مليون جنيه إسترلينى صيف العام الماضى، ويبدو أنها ترغب فى تكرار عروضها المغرية باعتباره الهدف الأول لها فى الصيف المنتظر، فيما ذكر التقرير أن الأيام المقبلة قد تشهد وصول عرض من أحد أندية الدورى السعودى، بقيمة مالية تصل إلى 100 مليون جنيه إسترلينى.

الجدير بالذكر أن إدارة ليفربول، بدأت فى البحث عن بدائل تحسبًا لمغادرة محمد صلاح، الذى سيخلف رحيله فراغًا كبيرًا داخل قلعة أنفيلد، كونه نجم الشباك الأول خلال الـ7 سنوات الماضية. ومن ضمن الأسماء، التى تم طرحها للتعاقد كبدائل لصلاح مهاجم ريال مدريد البرازيلى «رودريجو»، وتم رصد مبلغ 120 مليون يورو، للتعاقد مع اللاعب لكن النادى الملكى متمسك باستمرار اللاعب داخل صفوف الميرينجى.

كما يظهر فى الصورة جناح نادى برشلونة الإسبانى الحالى، البرازيلى «رافينيا دياز»، الذى يبلغ من العمر 27 عامًا، ويلعب مع البارسا ومنتخب البرازيل.