السبت 29 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ميركاتو صيفى «ساخن جدًا» فى الأهلى

بدأ النادى الأهلى فى دراسة ملف موسم الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما أنهى مشواره بدورى أبطال إفريقيا بالتتويج باللقب للمرة الـ12 فى تاريخه، إذ يسعى المادر الأحمر للإطاحة ببعض اللاعبين من الفريق واستبدالهم بصفقات سوبر، خاصةً أن الفريق سيشارك فى أكثر من بطولة العام المقبل، على رأسهم الدورى الإفريقى والسوبر الإفريقى وكأس العالم للأندية. 



ووفقًا للمصادر، استقرت لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء، بالتشاور مع مارسيل كولر المدير الفنى للفريق، على الاستغناء عن أكثر من لاعب، وعلى رأسهم  المهاجم الفرنسى أنتونى موديست، والمحترف التونسى محمد الضاوى كريستو، والظهير الأيمن خالد عبدالفتاح، والجناح طاهر محمد طاهر، وكريم نيدفيد، فضلاً عن كريم الدبيس لعدم القناعة الفنية بمستواه، وحارس المرمى «محمود الزنفلى» الذى تنتهى إعارته، وسيعود إلى فريقه الأساسى الداخلية. 

كما يسعى الأهلى لبيع المالى «أليو ديانج» فى الميركاتو الصيفى، للاستفادة منه ماديًا، خاصةً أنه أصبح خارج حسابات «كولر» فى الفترة الأخيرة، لكن يخشى مسئولو القلعة الحمراء انتقاله للغريم التقليدى الزمالك فى حالة بيعه.

ويدخل نجم الفريق «محمود كهربا»، ضمن قائمة المرشحين للرحيل عن الأهلى فى نهاية الموسم، نظرا لأن كولر ينوى التعاقد مع مهاجم أجنبى سوبر قادر على صناعة الفارق، خاصةً أن الأهلى مقبل فى العام المقبل على مشاركة نارية فى كأس العالم للأندية بنظامه الجديد.

على الجانب الآخر، بدأ المارد الأحمر، فى البحث عن صفقات مميزة للتعاقد معها فى الخط الخلفى للفريق، وتم عرض العديد من الأسماء على مارسيل كولر الذى رحب ببعضها وتحفظ على البعض الآخر، كما طالب المدرب بسرعة التعاقد مع الجزائرى «زين الدين بلعيد» نجم اتحاد العاصمة الجزائرى، حيث تواصلت الإدارة مع بلعيد ووكيل أعماله، ونجح فى الحصول على موافقة النجم الجزائرى، ورغم وجود شرط جزائى فى عقد اللاعب ينص على أحقية أى فريق فى دفع 650 ألف دولار للحصول على خدماته، إلا أن إدارة الأهلى ترفض استخدام الشرط الجزائى، وترغب فى شراء اللاعب من إدارة اتحاد العاصمة الجزائرى حفاظًا على العلاقة بين الناديين. 

كما يضع الأهلى «إياد العسقلانى»، مدافع المنتخب الأوليمبى، على رأس الصفقات التى ينوى إبرامها خلال الصيف المقبل لترميم دفاعات الفريق حيث دخلت إدارة المارد الأحمر فى مفاوضات مع إدارة «روستوف» الروسى، للتعاقد مع اللاعب بعدما حصلت إدارة الكرة على موافقة كولر.

وتظهر أسماء أخرى فى قائمة الأسماء المرشحة للانضمام للأهلى فى الميركاتو القادم، وعلى رأسهم «محمد إسماعيل» مدافع فريق زد الذى نال إعجاب كولر، ولن يجد الأهلى صعوبة فى إتمام التعاقد معه فى ظل العلاقات الطيبة التى تربط بين الناديين.

كما يوجد اسم «أحمد خليل كالوشا»، مدافع إنبى، ضمن المرشحين لتدعيم دفاعات الأهلى فى الصيف إلى جانب أحمد حسام مدافع الجونة، وأحمد رمضام بيكهام مدافع سيراميكا كليوباترا.

وتنوى إدارة الأهلى، أيضًا التعاقد مع ظهير أيسر للفريق لتعويض التونسى «على معلول»، الذى سيغيب مدة طويلة عن الفريق بسبب الإصابة، ويأتى على رأس المرشحين للانضمام للمارد الأحمر، الظهير الأيسر المغربى «يحيى عطية الله» لاعب نادى سوتشى الروسى، و«محمد حمدى» الظهير الأيسر لنادى إنبى، و«يسرى وحيد» ظهير أيسر فريق طلائع الجيش.