الأربعاء 3 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدورى يعود بـ«المؤجلات»

بعد توقف دام 18 يومًا، تترقب جماهير كرة القدم المصرية، وتحديدًا الأهلى والزمالك، اليوم عودة الدورى المصرى من جديد، لمشاهدة لقاءات فريقهم مرة أخرى، حيث لم يخض المارد الأحمر أى مباراة رسمية منذ النهائى القارى أمام الترجى فى 25 من مايو الماضى، وفاز المارد الأحمر بالأميرة الإفريقية الـ12، بينما خاض الزمالك آخر مباراة أمام الاتحاد السكندرى، يوم 27 مايو، وفاز بهدفين دون رد، وتوقف الدورى بعدها بسبب خوض منتخب مصر التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.



وتستأنف اليوم المسابقة، بلقاءات مؤجلة من الجولة 11، عندما يستضيف بيراميدز فريق سموحة فى السابعة مساءً، وفى نفس التوقيت يصطدم فيوتشر بفريق الجونة، حين تستكمل باقى المباريات المؤجلة من هذه الجولة، غدًا الجمعة بلقاء يجمع الأهلى مع فاركو، والزمالك مع سيراميكا، فى توقيت واحد السابعة مساءً.

من جانبه، أعلن أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، عن انطلاق الدورى الجديد فى النصف الثانى من شهر سبتمبر المقبل، بشكل ونسخة مختلفة بعد استشارة الأندية والاستماع لكل وجهات النظر للخروج من مأزق تلاحم المواسم.

والأقرب حسب مصدر مطلع، أن يتم تقسيم الأندية لمجموعتين، مع تصعيد الأول والثانى من كل مجموعة للمنافسة على الدورى، أو خوض البطولة من دور واحد على أن يتم تصعيد الـ9 أندية الأولى فى الجدول لخوض دورى من دور واحد للمنافسة على البطولة، ومنافسة الـ9 الآخرين للهروب من الهبوط.

وهناك اتجاه كبير لإقامة جولات من بطولة الدورى خارج الأرض، للمساهمة فى تسويق المسابقة، خاصةً إقامة قمة الأهلى والزمالك فى إحدى الدول الخليجية، بعد سماح الاتحاد الدولى بداية من الموسم المقبل، بإقامة جولات من الدوريات المحلية خارج الديار.

وبالعودة للقاء الأهلى وفاركو، نجد أن بطل إفريقيا خاض آخر مبارياته بالدورى، أمام بلدية المحلة يوم 11 مايو، أى قبل 34 يومًا، وحقق الفوز بهدفين مقابل هدف، ليحتل المركز الثامن فى جدول ترتيب الدورى برصيد 33 نقطة، بعدما لعب 15 مباراة حقق الفوز فى 10 مواجهات، وتعادل فى 3 لقاءات وخسر مرتين، وسجل لاعبوه 35 هدفًا وتلقت شباكه 16هدفًا، فيما يحتل فاركو المركز السادس عشر برصيد 21 نقطة، بعدما لعب 23 مباراة حقق الفوز فى 4 لقاءات وتعادل فى 9 وخسر 10 مباريات، وسجل لاعبوه 22 هدفًا وتلقت شباكه 32 هدفًا.

وفى المباراة الثانية، التى تجمع الزمالك مع سيراميكا، كان آخر مباريات الأبيض أمام الاتحاد، يوم 27 مايو الماضى، وحقق الفوز بهدفين دون رد، ليحتل الزمالك المركز الثانى عشر برصيد 28 نقطة، بعدما لعب 17 مباراة حقق خلالها 8 انتصارات، و4 تعادلات وتلقى 5 هزائم، وسجل لاعبوه 26 هدفًا وتلقت شباكه 16، فيما يحتل سيراميكا المركز السابع برصيد 34 نقطة، بعدما لعب 23 مباراة حقق خلالها 9 انتصارات و7 تعادلات وخسر 7 مرات، وسجل لاعبوه 37 هدفًا وتلقت شباكهم 27.