الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أفلام تتنافس على «تورتة» إيرادات عيد الأضحى

فيلم أهل الكهف
فيلم أهل الكهف

أيام قليلة وينطلق ماراثون عيد الأضحى السينمائى، والذى يضم مجموعة أفلام تنوعت ما بين الأكشن والكوميدى والفانتازيا، ويقوم ببطولتها عدد من نجوم الصف الأول على رأسهم أحمد عز ومحمد إمام وخالد النبوى وأحمد فهمي، فى حين اختفت البطولات النسائية من المشهد، وخلال التقرير التالى نستعرض أبرز أفلام موسم عيد الأضحى وتفاصيلها.



  «أولاد رزق 3 - القاضية»

 

 

حقق الفيلم إيرادات كبيرة فى الجزءين الأول والثاني، ما جعل صناعه يستكملون هذا النجاح بتقديم جزء جديد تم تصويره بالكامل خارج مصر، وبالتحديد فى المملكة العربية السعودية، ويضم الجزء الجديد نجومًا كباراً كضيوف شرف بجانب الأبطال الأساسيين، حيث انضم لهذا الجزء كريم عبدالعزيز وآسر ياسين وأحمد فهمى ورزان مغربي، والملاكم تايسون فيورى فى حين غاب عن هذا الجزء أحمد الفيشاوى وأحمد داوود، أما النجوم المستمرون من الأجزاء السابقة فهم كل من أحمد عز وعمرو يوسف ونسرين أمين وسيد رجب ومحمد ممدوح وكريم قاسم، والفيلم من تأليف صلاح الجهينى وإخراج طارق العريان وإنتاج سينرجى.

تدور أحداث هذا الجزء فى إطار من الأكشن، فبعد مرور سنوات وانفصال أولاد رزق كل فى طريقه يعود شبح الماضى ويجبرهم على العودة لحياة الجريمة من خلال عملية مصيرية هى الأخطر والأهم بالنسبة لهم.

 «اللعب مع العيال»

 

 

فيلم كوميدى يخاطب أفراد الأسرة بمختلف الفئات، وتدور أحداثه حول مدرس تاريخ يواجه مواقف كوميدية أثناء عمله، ويقوم ببطولته محمد إمام وباسم سمرة وأسماء أبو اليزيد ودينا محسن وبيومى فؤاد، ويعد هو التعاون الأول بين محمد إمام والمخرج شريف عرفة الذى سبق وتعاون فى سلسلة أفلام ناجحة مع الفنان الكبير عادل إمام، ليتعاون مع نجله لأول مرة بعد مرور ربع قرن من آخر فيلم جمع شريف عرفة والزعيم.

«أهل الكهف»

مأخوذ عن مسرحية تحمل نفس الاسم لتوفيق الحكيم وكتب السيناريو والمعالجة الدرامية له أيمن بهجت قمر وأخرجه عمرو عرفة، ويضم مجموعة كبيرة من النجوم على رأسهم خالد النبوى ومحمود حميدة وغادة عادل وفتحى عبدالوهاب وأحمد عيد ومحمد ممدوح ومحمد فراج  وريم مصطفى وصبرى فواز وخالد الصاوى ورشوان، توفيق وتدور الأحداث حول 3 أشخاص يستيقظون من نومهم داخل كهف بعد مرور 300 عام ويعود الثلاثة لمملكتهم ويصطدمون بتغير شكل الحياة.

«عصابة الماكس»

 

 

هو الفيلم الرابع فى سباق عيد الأضحى السينمائى وينتمى لأفلام الأكشن المغلفة بصبغة كوميدية، من بطولة روبى وأحمد فهمى ولبلبة وأوس أوس وحاتم صلاح وتأليف أمجد الشرقاوى ورامى علي، وإخراج حسام سليمان، ويعود أحمد فهمى لشخصية «المكسيكي» والتى قدمها فى فيلم «كازبلانكا» مع أمير كرارة، حيث يكون عصابة تحمل اسم «عصابة المكس» التى تقوم بعمليات السرقة والتهريب ويتورط المكسيكى فى عملية كبيرة ويضطر للاستعانة بمجموعة جديدة بعيدًا عن عصابته، لتساعده فى عملية التهريب الجديدة.

«الحصان الأسود»

من جانبهم يتوقع عدد من النقاد أن يحصل فيلم «أولاد رزق 3» على النصيب الأكبر من تورتة الإيرادات، خاصة أن الفيلم له قاعدة جماهيرية فى جزئيه الأول والثانى ويليه فيلم «اللعب مع العيال»، حيث أكد الناقد طارق الشناوي، أن هناك ترقبًا كبيرًا لفيلم «أولاد رزق3» الذى يتواجد فى عدد كبير من دور العرض السينمائية، خاصة مع دخول هيئة الترفيه فى الإنتاج مشيرًا إلى أن هذا الفيلم متوقع أن يحصل على المركز الأول فى الإيرادات.

وأضاف الشناوى: «أتصور أن توقيت عرض فيلم «أهل الكهف» ليس فى صالحه لأن بطله خالد النبوى ليس له جمهور ينتظر أعماله فى السينما على عكس نجاحه فى التليفزيون، أما فيلم «اللعب مع العيال» فأنا متحمس له وأعتقد وجود اسم شريف عرفة ككاتب ومخرج للفيلم يعطيه ثقلًا وحماسة لمحمد إمام، وسيجعل الفيلم يحقق نجاحًا.

من جانبها قالت الناقدة ماجدة موريس، إن جمهور العيد أغلبه من الشباب الذى يبحث عن أفلام تستفزه، لذلك تتوقع أن يحتل فيلم «أولاد رزق3» على نسبة كبيرة من جمهور العيد، خاصة أن له تاريخًا مع المشاهدين ومخرجه طارق العريان شاطر فى نوعية أفلام الأكشن.

وأشارت «موريس» إلى أن عرض فيلم «أهل الكهف» خلال هذا الموسم هو تحدٍ لأنه فيلم مختلف فى شكله ومضمونه عن الأفلام المعروضة التى يسيطر عليها الأكشن والكوميدي، لافتة إلى قلة الأفلام المعروضة فى موسم عيد الأضحي، والتى لا تتعدى أربعة أفلام هو فى صالح المنافسة، خاصة إذا كانت هذه الأفلام جيدة الصنع.