الجمعة 2 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الخارجية: أتعهد باستكمال مسيرة الدفاع عن المصالح المصرية وأمن مصر القومى

وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبدالعاطى
وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبدالعاطى

أعرب وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبدالعاطى، عن شعوره بالفخر والاعتزاز بالثقة التى أودعها الرئيس عبدالفتاح السيسى فى شخصه لتولى منصبه الجديد، وتطلعه لأن يكون محلًا لهذه الثقة الغالية.



وقال وزير الخارجية والهجرة إنه بقدر ما يستشعر هذا الشرف الرفيع، يعى جيدًا حجم وعِظم التكليف المنوط به، والمسئولية الملقاة على عاتق وزير خارجية دولة بحجم وثقل مصر، تلك الدولة العظيمة ذات التاريخ العريق، وصاحبة الدور المحورى الهام فى محيطها الإقليمى وعلى المستوى الدولى.

وتعهد عبدالعاطى باستكمال مسيرة من سبقوه فى تولى هذه المسئولية فى الدفاع عن المصالح المصرية وأمن مصر القومى، والاهتداء بالخطى والتوجيهات التى رسمها رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة.

وأعرب عن تطلعه للاستمرار فى السعى الحثيث نحو تعزيز علاقات مصر مع شركائها الإقليميين والدوليين، والدفاع عن القضايا الوطنية والعربية والإفريقية فى مختلف المحافل، مع التمسك بمبادئ وقواعد القانون الدولى والعمل متعدد الأطراف، معربًا عن ثقته فى قدرة الدبلوماسية المصرية العريقة على أن ترسو بمصر على بر الأمان وسط التحديات الإقليمية والدولية المتفاقمة.

وأشار وزير الخارجية والهجرة إلى الاهتمام الخاص الذى ستوليه الوزارة لأوضاع المصريين فى الخارج خلال المرحلة القادمة، حيث سيتم تعظيم الاستفادة بالذراع القنصلى لوزارة الخارجية فى الداخل والخارج لتوفير جميع الخدمات القنصلية للمواطنين المصريين وربط الجاليات المصرية فى الخارج بوطنهم الأم.

واختتم الدكتور بدر عبدالعاطى، تصريحاته بالتأكيد أن رعاية المواطن المصرى ومصالحه؛ ستظل على قمة أولويات السياسة الخارجية المصرية.