الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الوادى الجديد

محمد الزملوط: تعمير الصحراء واستكمال الخطط التنموية أبرز الملفات

اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد

كشف اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، عن أولويات العمل خلال الفترة المقبلة، عقب تجديد الثقة به محافظًا للوادى الجديد، وتأدية اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، ضمن التشكيل الوزارى وحركة المحافظين الجدد 2024.



وأكد الزملوط، أن أولوياته هى السعى بكل جدية وحزم للاهتمام بالمواطن، وتقديم الخدمات اللازمة له، لاستكمال مسيرة العمل والتطوير المستمر فى كل مدن وقرى وربوع المحافظة، بالإضافة إلى استكمال مشاريع البنية التحتية والتنموية، خاصة فى مجال الطرق العرضية وتطوير المرافق، بجانب مشروعات الجذب السكانى وتعمير الصحراء وزراعتها.

وينتسب اللواء أركان حرب محمد سالمان الزملوط، إلى قبيلة البياضية بمحافظة شمال سيناء، هو محافظ الوادى الجديد الحالى، وتخرج من الكلية الحربية 1/4/1980، وتولى الوظائف القيادية فى سلاح المشاة، حتى قائد الفرقة 16 مشاة، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية، وكان يشغل رئيس هيئة البحوث العسكرية من ديسمبر 2016 حتى فبراير 2017، كما كان يشغل منصب قائد المنطقة الشمالية العسكرية من يوليو 2014 حتى ديسمبر 2016.

ويشغل «الزملوط»، منصب محافظ الوادى الجديد منذ عام 2017 حتى الآن، وهو من أقدم المحافظين، وله عدد كبير من الإنجازات فى مجال تطوير البنية التحتية والمرافق، سواء عندما كان قائد المنطقة الشمالية أو كمحافظ للوادى الجديد.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، كلف بتشكيل حكومة جديدة، من ذوى الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومى المصرى فى ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصرى على رأس قائمة الأولويات، خاصة فى مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية.