الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماذا يريد المواطنون من الحكومة الجديدة؟

يأمل الكثير من المصريين، فى أن تعمل الحكومة الجديدة، على تحقيق مستقبل أفضل لهم، كما ينتظر أهالى الريف استكمال مشروعات «حياة كريمة» لتحسين مستوى معيشتهم، حيث رصدت «روزاليوسف»، أبرز مطالب المواطنين من الحكومة، إذ جاءت ملفات «الصحة والتعليم والمياه والكهرباء»، فى صدارة الملفات. وقالت سلوى عباس عبد الله، إن مدينة أسوان، ينقصها فقط الإدارة والتنظيم، حيث عانت العديد من المشكلات وخاصة الانقطاع المستمر للمياه، وتراكم القمامة، والإشغالات والتوك توك والحنطور، مضيفة: «نطالب المحافظ الجديد للنزول إلى الشارع، للتعرف على المشكلات، وسرعة إيجاد الحلول لها».



وطالب عبد الناصر صابر نقيب المرشدين السياحيين السابق بأسوان، باستثناء محافظة أسوان من انقطاع التيار الكهربائى باعتبارها محافظة سياحية، وتشهد خلال أشهر الصيف ارتفاع درجات الحرارة، ما يؤثر على حركة السياحة، والمواطنين والأسواق وخاصة بعد تطبيق قرار غلق المحال التجارية فى العاشرة مساء، مطالبًا المحافظ بالتدخل ومراعاة ظروف المواطن الأسوانى، علاوة على استكمال تطوير للشوارع الداخلية.

وطالب محمد أحمد حسن شيخ الصيادين بمنطقة جرف حسين ببحيرة ناصر، بتوحيد جهات الولاية والإشراف على بحيرة ناصر لزيادة العائد الاقتصادى بزيادة الإنتاج من الأسماك الأورجنيك عالية الجودة إلى أكثر من 25 ألف طن سنويًا، وتحسين معيشة 22 ألف صياد.

وفى الشرقية، طالب المواطنون، المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية الجديد بالتدخل الفورى لتشغيل معهد الأورام بطريق «هرية رزنة» مركز الزقازيق، والمتوقف منذ 20 عامًا، إذ قال المهندس أحمد زكي: «نعلق آمالًا كبيرة على المحافظ الجديد، وعليه زيارة معهد أورام جامعة الزقازيق، ومعرفة سبب توقف، والعمل على تشغيل هذا الصرح الطبى الذى يخدم الآلاف من أبناء المحافظة.

وقال رمضان عبد اللطيف نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية ببلبيس، إن من أولويات المحافظ العمل على حل مشاكل المستثمرين، وتوفير حزمة من التيسيرات لرجال الصناعة لإقامة المشروعات ما يسهم فى توفير فرص عمل للشباب.

وناشد أحمد زيدان، اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، بحل مشكله كوبرى قرية النواورة مركز البداري، علاوة على إنشاء مركز حضرى للقرية.  

وقال عاصم ابوعقيل مواطن : «بإزالة المطبات العشوائية التى تسبب حوادث كثيرة حيث انتشرت فى مناطق كثيرة إقامة المواطنين بقطع الطرق وإقامة مطبات عشوائية».

فيما دعا أهالى محافظة كفرالشيخ، اللواء علاء عبدالمعطي، المحافظ الجديد، بتغطية بحر كتشنر داخل مدينة الحامول، لتلافى أضراره واستخدامه فى عمل مناطق خدمية من موقف عمومي، وسوق عمومية، وحدائق، ومتنزهات، والانتهاء من بناء مستشفى الحامول المركزى وذلك نظرًا لحاجة المواطنين إليها لرفع مستوى الخدمات الطبية بالمدينة.

وناشد أبوعبادة، أحد أبناء قرية بركة شمال محافظة قنا، بتدخل المحافظ لحل مشكلة كبيرة تواجه المواطنين فى القرية وهى دفع المياه للقرية ساعات محدودة، لا تزيد على 6  ساعات يوميًا فقط، علاوة على تهالك محولات الكهرباء، مطالبًا المحافظ بالتدخل لحل مشاكل قريتهم.

ويطالب عبد الله محمد حمد، من محافظة الفيوم، بسرعة وضع حلول فعلية لمشكلة تلوث مياه بحيرة قارون، مضيفًا : «محافظ الفيوم الجديد لا بد وأن يضع مشكلة تلوث بحيرة قارون على أولوية اهتماماته، وأن يمنع وصول مياه الصرف الصحى لهذه البحيرة التاريخية حتى تعود لسابق عهدها».

كما طالب أهالى محافظة المنوفية، بضرورة الرقابة الشديدة على محتكرى السلع الغذائية والتجار الجشعين.