الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رؤية مصر ترتكز على إتاحة التعليم بجودة عالية ودون تمييز

فى ندوة بمكتبة الإسكندرية «بدراوى» يناقش مستقبل التعليم فى ظل الثورة الرقمية

افتتح الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، جلسة حوارية ضمن سلسلة «حوارات الإسكندرية» اليوم الثلاثاء، تحت عنوان «مستقبل التعليم فى عصر الثورة الرقمية». تحدث فى الجلسة الدكتور حسام بدراوى، المفكر السياسى ومستشار الحوار الوطنى لرؤية 2030.



وأشار الدكتور زايد إلى أن الدكتور بدراوى يعد رمزًا فى مجال الفكر والثقافة والتعليم فى مصر، مشيدًا بإسهاماته الكبيرة فى جودة التعليم ودور المجتمع المدنى فى هذا المجال. وأوضح زايد أن بدراوى يتميز بثلاثة جوانب، العلمى والفكرى والممارسة، مما يجعله شخصية مؤثرة فى المجتمع.

وتحدث زايد عن تأثير الرقمنة على العالم ومتطلبات التكنولوجيا الهائلة التى تفرضها على الأجيال الجديدة، مؤكدًا ضرورة التعامل مع هذه التحديات.

من جانبه، أعرب الدكتور بدراوى عن سعادته بالتواجد فى مكتبة الإسكندرية، مشيرًا إلى دوره فى تأسيسها. وأكد أن الحديث الآن لم يعد مقتصرًا على الرقمنة ومستقبل التعليم فقط، بل يشمل أيضًا الذكاء الاصطناعى الذى أحدث تغييرات جذرية.

وأشار بدراوى إلى رؤية مصر فى التعليم التى ترتكز على إتاحة التعليم بجودة عالية وبدون تمييز، وبناء الإنسان المثقف القابل للتعددية والفخور بوطنه، وشدد على أهمية الذكاء الاصطناعى ودوره الحاسم فى المستقبل، داعيًا إلى وضع قواعد أخلاقية تضبط استخداماته.

واختتم بدراوى حديثه بالتأكيد على أن الأجيال الجديدة، التى وُلدت رقمية، تحتاج إلى الدعم من الأجيال السابقة لتجنب التأخر عن العالم.