السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مهرجان العلمين».. بوصلة سياحية جديدة

يواصل مهرجان العلمين، دورته الثانية بفعاليات مميزة وأنشطة متنوعة فنية وغنائية وثقافية ورياضية بمشاركة مشاهير الفن والغناء والكرة.



ويراعى المهرجان فى دورته الثانية تقديم أنشطة تناسب جميع الفئات المجتمعية، إلى جانب مهرجان “نبتة” الخاص بالأطفال ومهرجان الطعام.

جاءت هذه الدورة لترفع العلم الفلسطينى بجانب العلم المصرى على شعار المهرجان “العالم علمين”، والذى تستمر فعالياته فى مدينة العلمين الجديدة حتى 30 أغسطس المقبل. 

الإعلامية شيرين عفت، مقدمة برنامج “اليوم” على dmc، قالت إن وجود العلم الفلسطينى والأغانى الفلسطينية ضمن مهرجان العلمين هذا العام لمسة رائعة تعكس مكانة فلسطين فى قلب مصر حكومة وشعبًا.

ولفتت “عفت” إلى تخصيص 60% من دخل المهرجان لأهلنا فى غزة، فضلا عن تقديم فقرات مختلفة بدأت بالافتتاح وفكرة الدبكة الفلسطينية والأغانى.

آية جمال الدين: حوّل الصورة من منطقة ألغام لمدينة ساحرة
آية جمال الدين: حوّل الصورة من منطقة ألغام لمدينة ساحرة

 

 

كما نوهت باستضافة نجوم ومطربين من العراق ولبنان، وكلها رسائل غير مباشرة تعبر عن تضامنا مع الأشقاء العرب والدول العربية التى تعانى من أزمات.

وعبرت “عفت” عن مدى سعادتها بالتغطيات المميزة لقنوات المتحدة للمهرجان، وإطلاق قناة U Live، مُشيدة بتنوع فعاليات المهرجان من فن وغناء ومسرح.

وفى سياق متصل قالت الإعلامية آية جمال الدين مقدمة برنامج «المهرجان» على dmc، إن مهرجان العلمين غير الصورة التاريخية عن مدينة العلمين، من منطقة ألغام إلى بوصلة سياحية جديدة تستقطب السياح من مختلف دول العالم.

وأضافت “جمال الدين”: وجود العلم الفلسطينى، من أكثر الأشياء التى أسعدتنى وفخورة كثيرا أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قامت بهذا اللوجو، وهذا يعنى أن القضية الفلسطينية حاضرة مع الشعب المصرى فى كل أوقاته.

شيرين عفت: يعكس رسائل واضحة   لدعم القضية الفلسطينية
شيرين عفت: يعكس رسائل واضحة لدعم القضية الفلسطينية

 

 

وتابعت: الإعلام سلاح مهم للحديث عن القضية الفلسطينية وتسليط الضوء عليها من خلال تقديم فعاليات وأنشطة متنوعة تعكس مدى روعة التراث الفلسطيني. مثل الأغنية التى قدمها المطرب الكبير محمد منير والمطربة دينا الوديدى، وكلها أغان عن فلسطين.

وعبرت عن مدى تحمسها لحضور المهرجان، إذ تنوى الذهاب إليه كعمل وفى ذات الوقت للاستمتاع به، وحضور حفلات مثل المطرب كاظم الساهر، وماجدة الرومى.

فى حين أكدت الإعلامية مها السنباطى، أن العلمين ليست مدينة سياحية فقط وإنما تم إنشاء جزء فيها على الطراز السكنى، بحيث تكون متاحة للزيارة طوال العام وليست مدينة موسمية.

وأضافت “السنباطى”، أن العلمين تمثل انتعاشة اقتصادية لمصر، من خلال جذب المزيد من السياح إليها، فلم يعد يقتصر الأمر على شرم الشيخ والغردقة فقط، وإنما تحولت حركة السياحة إلى الساحل الشمالى بداية من العلمين حتى رأس الحكمة الفترة المقبلة.

كما أشادت بالأنشطة الرياضية الموجودة فى العلمين، من كرة سلة وطائرة، بالإضافة إلى وجود مباراة للأهلى والزمالك.

 

مها السنباطى: يحقق  انتعاشة اقتصادية لمصر
مها السنباطى: يحقق انتعاشة اقتصادية لمصر

 

وعن إطلاق قناة U Live، أكدت أنه شىء ذكى ومتميز لأن الجمهور حينما يشاهد فعاليات المهرجان يتحمس أكثر للحضور.

وتقوم القنوات التابعة للشركة المتحدة للخدمة الإعلامية بإجراء تغطية مميزة لمهرجان العلمين فى دورته الثانية، عبر قناة DMC، من خلال العديد من برامجها مثل برنامج “السفيرة عزيزة” وبرنامج “اليوم”، وقناة ON E، من خلال برنامج “كلمة أخيرة” للإعلامية لميس الحديدى وبرنامج “كل يوم” للإعلامى محمد شردى، بالإضافة إلى قناة CBC والحياة، وEXtra NEWS، إلى جانب قناة U LIVE والخاصة بالمهرجان.