الجمعة 6 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنتخب الأوليمبى يبحث عن بطاقة التأهل من بوابة «أوزبكستان»

بدأ روجيرو ميكالى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، الاستعداد لخوض مباراته أمام أوزبكستان، والمقرر إقامتها السبت المقبل، فى السادسة مساءً بالجولة الثانية للمجموعة الثانية، والتى ستقام على ملعب «لابوجوار» بمدينة نانت الفرنسية.



واتخذ «ميكالى»، أول قرارته، بمنح اليوم راحة للاعبين الذين شاركوا فى لقاء الدومينيكان، والذى أقيم أمس، مع إجراء عمليات استشفاء وبخار وساونا وتدريبات فى الجمنزيوم، لإزالة حالة الإرهاق التى عليها بدا اللاعبون فى حين يخوض باقى اللاعبين المران بشكل أساسى.

كما حرص «المدير الفنى»، على مشاهدة مباراة أوزبكستان مع إسبانيا لدراسة المنافس، وتحديد نقاط القوة والضعف بالفريق، وأهم اللاعبين، وكان المنتخب الأوليمبى قد خاض مباراة ودية أمام أوزبكستان فى 16 أكتوبر الماضى، وانتهت بفوز المنتخب المصرى بهدفين مقابل هدف. واستقر المدير الفنى البرازيلى، على عدد كبير من العناصر الأساسية فى التشكيل الذى سيخوض به اللقاء، مثل حمزة علاء فى حراسة المرمى، وأحمد عيد وعمر فايد وحسام عبدالمجيد ومحمد شحاتة، فى الدفاع، ومحمد الننى وأحمد السيد زيزو وإبراهيم عادل، فى الوسط وأسامة فيصل، فى الهجوم، ومعهم أحمد عاطف قطة، ومصطفى سعد ميسى، وكريم الدبيس، وزياد كمال، وبلال مظهر عبدالرحمن، ومحمد حمدى، وأحمد سيد عبدالنبى، وعلى الجابرى، فيما خرج من القائمة محمد سيحا حارس المرمى ومحمد المغربى.

ومن المنتظر أن يلعب «ميكالى» بخطة متوازنة بين الدفاع والهجوم، كما طالب اللاعبين بالتركيز والجدية، وتنفيذ تعليمات الجهاز الفنى بدقة ولعب الكرة من لمسة واحدة، والتحرك بالكرة أو بدونها، واللعب على الأجناب، والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء، سواء من كرات متحركة أو ثابتة، واستغلال الفرص التى تسنح للفريق، وعدم المراوغة غير المجدية، والضغط على المنافس فى منتصف ملعبه، مع سرعة الارتداد للخلف فى حالة فقدان الكرة، ومساندة خطى الهجوم والوسط لـ«الدفاع»، وتضييق المساحات على مهاجمى المنافس، والتمركز الجيد داخل منطقة الجزاء، ووضح خلال التدريبات، ارتفاع الروح المعنوية لدى اللاعبين والرغبة فى إثبات الذات.

ويسعى «البرازيلى» ومعه الجهاز المعاون، عادل مصطفى، المدرب العام، وسيد السويركى، مدرب الحراس، لتحقيق الفوز على أوزبكستان من أجل المضى قدمًا نحو الصعود للدور التالى، لاسيما أن مواجهة إسبانيا بالجولة الثالثة والأخيرة ستكون صعبة بسبب قدرات المنتخب الإسبانى.

ويحرص جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، ومعه محمد بركات، عضو مجلس إدارة الجبلاية، المشرف على الفريق، وأيضًا اللواء محمد حلمى مشهور، عضو اتحاد الكرة، ومحمود حرب، مدير المنتخب، على تذليل أى مصاعب قد تواجه الفريق، كما يتابع الدكتور طارق سليمان، طبيب الفريق، حالة اللاعبين بشكل عام، وأحمد نبيل كوكا المصاب بشكل خاص.

وكان المنتخب الوطنى الأوليمبى، قد خاض 24 مباراة ودية استعدادًا للأوليمبياد، حقق الفوز فى 14 مباراة وتعادل فى 8 لقاءات وخسر مرتين، من منتخب السعودية بنتيجة 2 - 1 و4 - 2.