الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إن درايف»: مصر من أعلى 6 دول ربحية بـ«المنطقة»

قال أرسين تومسكى، المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة إن درايف العالمية لخدمات النقل الذكى عبر المحمول: «إنه رفض شراكة استراتيجية مع أوبر الأمريكية خلال عام 2021، كان عرضها عليه نائب رئيس الشركة حينها»، مبررًا رفضه على حد تعبيره بـ«إنها كيان رأسمالى».



وأوضح «تومسكى»، أن مصر من أعلى 6 دول فى المنطقة تحقيقًا للربحية بالنسبة للشركة العالمية، مشيرًا إلى أن شركته تستحوذ حاليًا على40% من سوق خدمات النقل الذكى فى مصر.

وأضاف مؤسس «إن درايف»، أن شركته تخصص 10% سنويًا من إجمالى الربح للإنفاق على المبادرات المجتمعية، مبينًا أنه سيقوم بتمويل نصف تكلفة هذه المبادرات ذاتيًا خلال الخمس سنوات المقبلة، والنصف الآخر عبر أرباح الشركة.. وأكد الرئيس التنفيذى للشركة، خلال مؤتمر على هامش زيارته لمصر، أن شركته لا تتلاعب بأسعار الرحلات أو تقوم بمضاعفتها فى أوقات معينة أو ما يعرف بأوقات الذروة، موضحًا أن إن درايف العالمية تعمل حاليًا فى 747 مدينة متواجدة فى 46 دولة حول العالم.. وتابع: «أن عدد عمليات تحميل تطبيق «إن درايف» على متجرى جوجل بلاى وآب ستور، يتجاوز 240 مليون عملية»، منوهًا بأنه تم تصنيف «الشركة» خلال العام الماضى كثانى أكبر شركة نقل ذكى من حيث عدد مرات تنزيلات التطبيقات عالميًا.

من جانبه، قال معتز توبة، مدير قطاع تطوير الأعمال، المتحدث الرسمى باسم شركة «إن درايف» مصر لخدمات النقل الذكى: «إن منصتها الإلكترونية تنفذ حاليًا مليون رحلة فى مصر»، مضيفًا: «أن الشركة تخطط لزيادة عدد الشراكات الاستراتيجية مع مختلف القطاعات الاقتصادية بعد تنفيذ 5 اتفاقيات تعاون خلال العام الماضى، كما يقدم تطبيقها للعملاء حاليًا 5 خدمات مختلفة ومتواجدة فى 25 مدينة، لافتًا إلى أن الشركة لديها حاليًا 115 خطًا للانتقال من مدينة لأخرى داخل مصر، مؤكدا أن الشركة تطبق أعلى معايير الأمان فى الرحلات  واشتراط تقديم السائق للصحيفة الجنائية الخاصة به.