الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزارة الدفاع

حصاد الأسبوع

القوات المسلحة تنظم اليوم العلمى بمركز الطب الطبيعى بالعجوزة



 

فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تعظيم قدراتها فى التطوير المستمر للمنظومة الطبية داخل القوات المسلحة لتقديم خدمات صحية متميزة فى جميع التخصصات، نظمت القوات المسلحة اليوم العلمى للطب الطبيعى بمركز الطب الطبيعى والتأهيلى وعلاج الروماتيزم للقوات المسلحة بالعجوزة تحت عنوان “الطرق الحديثة فى تشخيص وعلاج هشاشة العظام”، وذلك بمشاركة نخبة من الاستشاريين وأساتذة الطب الطبيعى والتأهيلى والروماتيزم بالقوات المسلحة والجامعات المصرية.

 

 

 

وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان رئيس هيئة الأركان اليونانى

 

التقى الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالفريق ديميتريوس خوبيس، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا.

وتناول اللقاء مناقشة علاقات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين فى العديد من المجالات، بما يدعم جهود الأمن والاستقرار فى المنطقة.

وفى سياق متصل، التقى الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، برئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية.

وتناول اللقاء عددًا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء دعم العلاقات العسكرية بين القوات المسلحة المصرية واليونانية.

 

 

 

 

رئيس الأركان يلتقى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية

 

التقى الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالفريق أول تشارلز براون، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا.. تناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة، خاصة على صعيد الأزمة فى قطاع غزة.. كما تناول اللقاء سبل دعم علاقات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا الجانبين.. وأعرب رئيس أركان حرب القوات المسلحة عن تقديره للعلاقات الراسخة التي تربط القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين. 

من جانبه، أشاد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية بالدور القيادى الذي تقوم به مصر لدعم ركائز الأمن والاستقرار فى المنطقة.

 

 

 

 

الفريق أحمد خليفة يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوية للأسطول الجنوبى بالقوات البحرية

 

شهد الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، المرحلة الرئيسية لتنفيذ مشروع مراكز القيادة التعبوية الذي ينفذه الأسطول الجنوبى، وذلك فى إطار تنفيذ خطة التدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.. تضمنت المرحلة الرئيسية للمشروع عرض التقارير والقرارات للقادة على جميع المستويات.. وعكس المشروع مدى ما وصلت إليه العناصر المشاركة من استعداد قتالى عالٍ والمهارة فى استخدام أحدث وسائل نظم القيادة والتعاون والسيطرة لتنفيذ المهام المخططة والطارئة.. وناقش رئيس الأركان عددًا من القادة والضباط المشاركين فى المشروع فى الأسلوب الأمثل لتنفيذ جميع المهام المكلفين بها، وقام بفرض عدد من المواقف المفاجئة للتأكد من قدرتهم على اتخاذ القرار السليم أثناء إدارة العمليات.

 

 

 

 

إدارة التجنيد تقدم تيسيرات لطلبة جامعة عين شمس من ذوى الهمم

 

استمرارًا لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة بتقديم كل أوجه الدعم والرعاية لذوى الهمم، تماشيًا مع منظومة الرعاية المتكاملة التي تقدمها الدولة المصرية لأبنائها من ذوى الاحتياجات الخاصة، قامت إدارة التجنيد والتعبئة بدفع لجنة تجنيدية إلى جامعة عين شمس لتقديم جميع التيسيرات للطلبة من ذوى الهمم وإنهاء مواقفهم التجنيدية ومنحهم شهادات المعاملة التجنيدية بالمجان فى أماكن تواجدهم.

وأعرب الطلبة ومرافقوهم عن جزيل الشكر والتقدير للقوات المسلحة على الدعم اللامحدود الذي تقدمه لهم لرفع روحهم المعنوية تقديرًا لمكانتهم المجتمعية باعتبارهم جزءًا من نسيج شعب مصر العظيم.