الخميس 13 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

صرف دقيق للمواطنين فى محافظات الصعيد بدلا من الخبز

صرف دقيق للمواطنين فى محافظات الصعيد بدلا من الخبز
صرف دقيق للمواطنين فى محافظات الصعيد بدلا من الخبز




أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم تطبيق منظومة بيع الخبز الجديدة فى4 محافظات الشهر الحالى وهى القليوبية والبحيرة وكفر الشيخ والمنيا وسوف يتم تعميم المنظومة بالكامل على محافظات الجمهورية خلال شهر يناير المقبل.
وأوضح أنه يتم حاليا دراسة نظام صرف قمح أو دقيق للمواطنين فى محافظات الصعيد بدلا من حصص الخبز وذلك عند تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى هذه المحافظات، نظرًا لاختلاف ثقافة الغذاء فى هذه المحافظات التى تعتمد على انتاج الخبز منزليا موضحا أن هذا النظام سوف يعطى ميزة للمواطن فمن يأخذ حصته دقيقًا ستكون بكميات أكبر من حصص الخبز ومن سيحصل على قمح سيكون حصته أكبر ممن يحصل على دقيق.
جاء ذلك اليوم خلال الجولة التى قام بها الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية على مخابز وأسواق منطقة محرم بك بلإسكندرية وافتتح أحد المخابز البلدية الجديدة بمنطقة كابو بالحضرة بحضور اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وقيادات وزارة التموين بالإسكندرية.
وزير التموين التقى خلال الجولة عددًا من المواطنين الذين أبدوا ترحيبهم بمنظومة الخبز الجديدة وفارق نقاط الخبز ومنظومة السلع التموينية.