الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخيراً.. البترول تعيد ضخ الغاز للشركة القومية للأسمنت

اخيراً.. البترول تعيد ضخ الغاز للشركة القومية للأسمنت
اخيراً.. البترول تعيد ضخ الغاز للشركة القومية للأسمنت




كتبت - نسرين أبوالمجد
توصلت الشركة القومية للأسمنت احدى شركات القابضة للكيماويات، إلى اتفاق مع قطاع البترول لاعادة ضخ الغاز لها مرة أخرى، بعد قطعه عن مصنع القومية للاسمنت للمطالبة بمديونيات عليها للبترول تصل الى 800 مليون جنيه.
وقال د.رضا العدل، رئيس الشركة القابضة للكيماويات فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف» إنه تم التوصل الى اتفاق مع قطاع البترول لاعادة ضخ الغاز للقومية للاسمنت لمواصلة عمل مصنعها وقيامها بالانتاج حتى تستطيع تسديد المديونيات التى عليها.
وكشف العدل: أنه تم الاتفاق على دفع 80 مليون جنيه لقطاع البترول دفعة مقدمة، وشيكات آجلة بباقى المديونية على مدى 72 شهرا ودفع 2 مليون دولار تأمين، وسيتم توقيع هذا الاتفاق خلال أيام وسيعقبه مباشرة إعادة ضخ الغاز للقومية للاسمنت.
وأضاف أن القومية للاسمنت استطاعت أيضا أن تسوى مديونياتها لوزارة الكهرباء من خلال الاتفاق على اعطائها اسمنت من انتاجها لمحطات الكهرباء التى تحت الانشاء.
وقد تم انفاق مايقرب من 700 مليون جنيه لتطوير وتحديث مصنع الشركة وعقب انتهاء عمليات التطوير قامت الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» بقطع الغاز عن مصنع الشركة منذ مايقرب من شهر حتى الآن، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للقومية للاسمنت 3,5 مليون طن اسمنت سنويا.