الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

واحد من الناس تطلق حملة للتبرع للمصابين بنقص الدم

واحد من الناس تطلق حملة للتبرع للمصابين بنقص الدم
واحد من الناس تطلق حملة للتبرع للمصابين بنقص الدم




أكد الاعلامى عمرو الليثى ان مؤسسة واحد من الناس تُطلق حملة لمساعدة مرضى الهيموفيليا «المصابون بنقص الدم ويحتاجون للتبرع بالدم بشكل دورى».
وقال الليثى ان برنامج  واحد من الناس قد تلقى استغاثة مرسلة إليه من مرضى الهيموفيليا ببنك الدم، حيث إن كل مريض يحتاج نحو 4 أكياس دم فأكثر فى الشهر، وسعر الكيس بـ950 جنيهاً.
وأضاف الليثى ان القرارات الصادرة  من وزارة الصحة بـ2500 جنيه كل ستة شهور وهى لا تكفى بالقياس لعدد المرضى، وخطورة هذا المرض تكمن لو قله نسبة الفاكتر فى الجسم ممكن يحصل تيبس فى العضلات أو نزيف يسبب الموت ما يصعب معاناة مرضى الهيموفيليا.
وناشد الليثى اصحاب القلوب الرحيمة بالتفاعل مع هذه الاستغاثة والتواصل مع برنامج واحد من الناس للتبرع  حتى يتم رفع المعاناة عنهم وادخال الفرحة والسرور على قلوبهم.
يأتى اطلاق تلك الحملة فى إطار الدور المهم للاعلام فى مناقشة قضايا وهموم المجتمع وأن يكون مرآة صادقة تنقل الصورة بمصداقية وامانة وأيضاً فى ظل اهتمام مؤسسة وبرنامج «واحد من الناس» بالتواصل مع المصريين ومساعدتهم ودعمهم فى شتى المجالات وأيصال معاناتهم وأحلامهم والاستجابة لها والمساعدة فى حلها.
ويستضيف فى حلقة غدا من برنامج «بوضوح» الفنانة السورية نسرين طافش فى حوار شيق عن أعمالها الفنية ومشاريعها المستقبلية.
كما يتطرق الحوار إلى نشأتها حيث ولدت في حلب بسوريا من أب فلسطينى ووالدتها جزائرية، ولفتت أعمالها الأنظار إليها خاصة بعد مشاركتها فى مسلسل صبايا، ودرست فى «المعهد العالى للفنون المسرحية» فى دمشق، لتبدأ بعدها حياتها الفنية منذ عام «2002» بمسلسل ربيع قرطبة، وتوالت الأعمال بعد ذلك.
كما يتناول اللقاء مشاركتها فى العديد من الأعمال الدرامية ومنها «التغريبة الفلسطينية، ألف ليلة وليلة، فنجان الدم، السراب» وعدد من الأعمال المسرحية منها «العرس، العميان، عربة أسمها الرغبة» ولها تجربة غنائية باغنية «انتى أحلى».