الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقل الأسر المتضررة من انهيار عقار إمبابة إلى أكتوبر اليوم

نقل الأسر المتضررة من انهيار عقار إمبابة إلى أكتوبر اليوم
نقل الأسر المتضررة من انهيار عقار إمبابة إلى أكتوبر اليوم




كتب - حسن أبوخزيم


أكد محافظ الجيزة نقل الأسر المتضررة من انهيار عقار إمبابة إلى مدينة 6 أكتوبر كإيجار مؤقت اليوم.. وذلك لحين ترميم العقارات المتضررة.
وأشار المحافظ إلى توفير وسائل المواصلات لنقل متعلقات الأسر المتضررة إلى مدينة 6 أكتوبر، جاء ذلك خلال زيارة محافظ الجيزة إلى الأسر المتضررة أمس بإمبابة لتقديم الخدمات لهم.
من جهته قررت محافظة الجيزة دعم الأهالى التى تصدعت عقاراتهم وتم إخلاؤها بشارع زكى مطر بامبابة بدعم 500 جنيه شهرى لحين الانتهاء من ترميم وتطوير العقارات عن طريق شركة المقاولون العرب علاوة على نقل السكان المتضررين إلى مركز شباب البوهى وتوفير خيم إيواء لهم وعلى مدار الساعة يتابع منير أنور رئيس حى شمال الجيزة مشكلة العقارات المتصدعة والذى كان متواجدا قبل انهيار العقار واخلاء العقارات المتصدعة  والمحافظة ستتكفل بتوفير وحدات سكنية بالإيجار بصفة مؤقتة للمقيمين فى العقارات التى تم إخلاؤها بشارع زكى مطر بمنطقة إمبابة بسبب انهيار أحد العقارات وإخلاء العقارات المجاورة لخطورتها على حياة السكان.
وتبدأ الشركة  فى أعمال صلب 8 عقارات بشارعى أبورية وعبدالعال وإصلاح العيوب التى ظهرت بها ولن يتم إعادة السكان إلا بعد التأكد من صلاحية العقارات من الناحية الإنشائية وتوافر كافة وسائل الأمان للسكان حرصاً على أرواحهم .
وأن العقارات التى تم إخلاؤها أرقام 35 و38 و40 و41 بشارع أبورية و154 و156 و158 و160 بشارع على عبد العال والمحافظة اتخذت جميع التدابير اللازمة للحفاظ على حياة السكان حيث تم إخلاء هذه العقارات بمجرد انهيار العقار رقم 37 والتأكد من وجود خطورة على حياة السكان بباقى العقارات وفقاً لتقرير لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.
من جانبه قال منير أنور رئيس حى شمال الجيزة إنه تم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال مالك العقار الذى تسبب فى ذلك ولفت إلى أنه تم البدء فى رفع أنقاض العقار المنهار.