الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كريم فهمى: مقياس الوسامة لا يصنع تاريخاً.. وحالة عشق أهم خطواتى الفنية

كريم فهمى: مقياس الوسامة لا يصنع تاريخاً.. وحالة عشق أهم خطواتى الفنية
كريم فهمى: مقياس الوسامة لا يصنع تاريخاً.. وحالة عشق أهم خطواتى الفنية




كتبت- نسرين علاء الدين


كشف الممثل الشاب كريم فهمى سبب غيابه الطويل عن الدراما التليفزيونية بعد مسلسل «حكايات بنات» وسر عودته عبر شخصية «آسر» فى مسلسل «حالة عشق» خلال الموسم الرمضانى حيث استطاع كريم فهمى أن يثبت نفسه كممثل موهوب فى وقت قصير، ولم تستطع مهنته «طب الأسنان» أن تأخذه عن حبه للفن، فبدأ حياته عن طريق كتابة عدد من الأعمال منها «أوضتين وصالة، وبيبو وبشير، ومستر آند مسز عويس، وهاتولى راجل».
«آسر» الشخصية التى أداها كريم فهمى بكل بساطة وتلقائية فى مسلسل «حالة عشق» جعلت الجمهور ينجذب إليه، وهى العوامل أيضًا التى جعلته يتصدر عدد من الاستفتاءات بعدد من المواقع المختلفة كأفضل مواسم ممثل شاب.
حيث أوضح فهمى فى تصريحاته خاصة أن العمل فى المسلسلات يحتاج وقتًا وجهدًا وتركيزًا كبيرًا، لذلك لم أقرر خوض تجربة الدراما فى العامين الماضيين رغم العروض التى كنت أتلقاها، ولأن السيناريوهات لم تعجبنى حينها؛ ولكن شخصية «آسر» أعجبتنى بشدة فقررت خوض التجربة رغم أننى بدأت التصوير متأخرًا. وأضاف أن كل الأبطال الذين شاركوا فى العمل يخافون على عملهم وأتمنى تكرار العمل مع مى عز الدين وكل فريق العمل.
وقال كريم إن شخصية آسر بعيدة كل البعد عن شخصيته والأقرب إليه شخصية عاصم التى قدمها فى مسلسل حكايات بنات.
وأكد فهمى أنه لم يشعر بالقلق من عرض «سكر مر» فى عيد الفطر، مضيفًا: «لا يوجد قلق إطلاقًا، ووجهة نظرى أنها نقطة إيجابية وليست سلبية كما يراها البعض، خصوصًا أن فيلم «سكر مُر» يقوم ببطولته أكثر من نجم وبطل ومنهم آيتن وهيم والفيشاوى وأمينة ومن خلفهم مخرج رائع كهانى خليفة، الذى أضاف الكثير للفيلم».
وعن الأعمال التى تابعها فى رمضان قال: «تابعت لقطة من هنا ومشهدًا من هناك حتى أستطيع الإلمام بفكر وقصص باقى المسلسلات الأخرى تارة «لعبة إبليس» وأخرى «حق ميت» ولكنى أحرص بصفة خاصة على متابعة أعمال أصدقائى من الوسط».
وعبر عن رأيه فى برامج المقالب قائلا: «بعض هذه البرامج مسلٍ للجمهور والآخر لا يعجبنى، ولكنها فى كل الأحوال منها ما هو ناجح للغاية بدليل أن هذه البرامج تزيد كل عام».
وعن توفيقه بين عمله فى الفن والطب قال: «أستيقظ وأتناول الإفطار ثم أذهب للعيادة والتقى المرضى حيث إننى أعمل  طبيب أسنان، ومرات أخرى أذهب إلى التصوير أو إلى لقاء عمل».
وبين رأيه فى استفتاءات الأوسم لهذا العالم والتى يتصدرها حتى الآن أنه لا يفكر فى تصنيف مقابل الشكل، قائلا: «أنا لا أعتبر أن النجاح له علاقة بالشكل ولكنه مجهود محترم من المعجبين، وأنا أقدره وأشكرهم عليه، ومن وجهة نظرى أن آسر خطف قلوب الفتيات بسبب طيبته ورومانسيته وليس مجرد شكله».
ولكن فى نفس السياق لا اعتبر الوسامة مقياس للنجاح ولا سبب فيه وأعتقد أن الموهبة والمجهود هما المقياس الحقيقى للفنان.