السبت 22 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ بنى سويف لـ«روز اليوسف»: 450 مليون جنيه لتطوير القطاع الصحى وصيانة 50 مدرسة

محافظ بنى سويف لـ«روز اليوسف»:  450 مليون جنيه لتطوير القطاع الصحى وصيانة 50 مدرسة
محافظ بنى سويف لـ«روز اليوسف»: 450 مليون جنيه لتطوير القطاع الصحى وصيانة 50 مدرسة




بنى سويف – مصطفى عرفه
اعلن المستشار محمد سليم محافظ بنى سويف اعتماد  450 مليون جنية لتطوير قطاعى الصحة والتعليم و الانتهاء من تطوير 80 % من المنشآت الطبية والوحدات الصحية بمدن ومراكز وقرى المحافظة.
وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير شملت المستشفى العام على ثلاث مراحل بتكلفة 200 مليون جنيه  وتنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على أن يتم افتتاح المرحلة الاولى فى احتفالات نصر أكتوبر القادم  وتطوير مستشفى سمسطا بتكلفة 100 مليون جنيه فضلا عن اعتماد مالى 75 مليون جنيه لتطوير مستشفى اهناسيا  المركزى لتحسين مستوى الخدمة العلاجية والطبية بها حيث سيتم تطوير المستشفى تطويرا كليا من خلال إنشاء مستشفى جديد بالكامل بالإضافة إلى التطوير الجزئى فى المبنى القديم حيث سيتم افتتاح توسعة لقسم الحضانات وتزويده بـ10 حضانات جديدة لمواجهة الزيادة فى الطلب عليها بسبب زيادة المواليد وثبات عدد الحضانات،  وإضافة جناح طواريء لمستشفى ناصر المركزى بتكلفة 3 ملايين جنيه  فضلا عن تخصيص مبلغ نصف مليون جنيه لحل مشكلة الصرف الصحى بمستشفى الفشن المركزى.
لفت المحافظ إلى توافر الأجهزة والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات المركزية  لافتا إلى الانتهاء من تركيب 4 أجهزة أشعة مقطعية ورنين مغناطيسى  وزيادة عدد ماكينات الغسيل الكلوى إلى 233 ماكينة غسيل و 5 تنكات أكسجين بتكلفة 34 مليون جنيه  وزيادة طاقة غرف العناية المركزة ب 20 سريرًا اضافيًا لاستيعاب كل الحالات  
وشدد محافظ بنى سويف على عدم  تحويل أى حالة عناية مركزة إلى مستشفيات القاهرة إلا حالات المخ والأعصاب والأوعية الدموية بسبب نقص وجود الأطباء المتخصصين فى المخ والأعصاب ونعمل مع وزير الصحة على للقضاء على هذه المشكلة تماما.
واوضح سليم ان محافظة بنى سويف وقعت بروتوكول مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة يقضى بتنفيذ الصيانة لـ50 مدرسة على مستوى المحافظة استعدادا للعام الدراسى الجديد 2015 - 2016 بالإضافة إلى قيام جهاز الخدمة الوطنية بأعمال الصيانة البسيطة داخل جميع مدارس المحافظة طبقا لاحتياجات المدارس كما ستقوم احدى الجامعات الخاصة بصيانة 10 مدارس اخرى فى منطقة شرق النيل . وكشف المحافظ ان هناك حركة تغييرات جذرية فى رؤساء المدن والقرى خلال الايام القليلة القادمة فضلا عن هيكلة كاملة لمديرى المديريات الخدمية ورؤساء الهيئات الاقتصادية.
وأكد محافظ بنى سويف على أهمية الاستثمار فى توفير فرص عمل لأبناء المحافظة والنهوض بكافة القطاعات الخدمية لاسيما مع امتلاك المحافظة لمزايا استثمارية وقدرة تنافسية جيدة فى هذا المجال .
تابع انه تم عقد اجتماع للتجهيز لمؤتمر الاستثمار والتنمية فى الصعيد بمحافظة المنيا بحضور اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والدكتورأشرف سالمان وزير الاستثمار ومحافظى إقليم الصعيد.   
 وأسفرالاجتماع  عن توصيات من أهمها وضع جدول لتنقية المشروعات التى سيتم عرضها فى المؤتمر القادم وموقف المرافق للمشروعات الاستثمارية .