الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تكريم تيسير فهمي في مهرجان «سلا» المغربي لدورها الداعم لشباب الثورة





اختارت إدارة مهرجان سلا الدولي السادس لأفلام المرأة والتي ستقام في الفترة من 17 و حتي 22 سبتمبر الجاري الممثلة تيسير فهمي لتكريمها تقديرا لمشوارها الفني إضافة إلي دورها البارز في دعم شباب ثورة 25 يناير، كما يشهد المهرجان الذي تنظمه سنويا جمعية أبي رقراق بمدينة سلا المغربية برئاسة نور الدين شماعو تكريم كل من الممثلة المغربية الكبيرة أمينة رشيد، والإيرانية فاطمة معتمد اريا، إضافة إلي اسم المنتجة والمخرجة المغربية الراحلة نزهة الإدريسي، مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي باغادير.

 كما حدد المهرجان الذي يديره عبد اللطيف العصادي وأحد المهندسين الكبار بالمركز السينمائي المغربي مجموعة من الجوائز المالية تمنح إلي الأعمال السينمائية الفائزة من أصل 12 فيلمًا يشارك في المسابقة الرسمية وهي موزعة كالتالي: الجائزة الكبري لسلا «50 ألف درهم»، جائزة لجنة التحكيم الخاصة «30 ألف درهم»، جائزة السيناريو «20 ألف درهم»، وجائزة أحسن ممثلة «15 ألف درهم»، ومثلها لأحسن ممثل.


 ويتضمن البرنامج العام للمهرجان والذي يستحوذ علي اهتمام العديد من المهنيين والصحفيين والنقاد والفنانين وعشاق السينما من مختلف أنحاء العالم، عروضاً سينمائية لأكثر من 35 فيلما بقاعة هوليوود التي تسع أكثر من ألف مشاهد، وأخري في الهواء الطلق.


 وقدمت تيسير مجموعة من الأفلام مثل «صيد الحيتان» و«العوامة 70» أمام النجم الراحل أحمد زكي والصعود إلي الهاوية و«التوت والنبوت» و«الشيطان يقدم حلا» و«الليلة الموعودة».


 كما ستعود قريبا إلي السينما بفيلم خالد سعيد والذي كان أحد أيقونات ثورة 25 يناير بعد أن تم اغتياله علي يد الشرطة، وتجسد «فهمي» شخصية والدة خالد سعيد، ويشاركها البطولة محمد الغمري، إنجي عبد الله، جمال محيي، أحمد الجوهري، وسعيد المختار، إضافة إلي عدد من الوجوه الشابة، والفيلم سيناريو وحوار طارق البدوي وإخراج أسامة رؤوف.