الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الطيران: نستخدم التكنولوجيا الحديثة فى المراقبة والتفتيش

وزير الطيران: نستخدم التكنولوجيا الحديثة فى المراقبة والتفتيش
وزير الطيران: نستخدم التكنولوجيا الحديثة فى المراقبة والتفتيش




كتب - أحمد سند
فى إطار المتابعة المستمرة لمراجعة خطة تأمين مطار القاهرة الدولى والمطارات المصرية، عقد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، صباح أمس الثلاثاء، اجتماعا أمنيا موسعا بمقر وزارة الطيران مع أعضاء اللجنة العليا للأمن .
وأشار الوزير إلى أن هذا الاجتماع يأتى فى إطار سلسلة الاجتماعات الدورية التى تعقد مع الجهات الامنية لمراجعة خطة تأمين مطار القاهرة الدولى والمطارات المصرية والتى ترتكز على الاستعداد الدائم لمواجهة أى أحداث طارئة قد تؤثر على انتظام الحركة الجوية فى مطارات الجمهورية.
وأكد أن الأجهزة الأمنية بشركات وهيئات الوزارة وجميع المطارات تحرص على استخدام التكنولوجيا الحديثة فى نظم المراقبة والتفتيش.
وخلال الاجتماع تم استعراض الإجراءات الأمنية للجهات المختصة بالمطار وما تم تنفيذه من بنود وإجراءات أمنية تم الاتفاق عليها فى الاجتماع الأمنى الذى عقد فى شهر يوليو الماضي.
وتناول الاجتماع زيارة وفد من منظمة الطيران المدنى الدولى (الإيكاو) لإجراء التدقيق الدورى على مطار القاهرة المقرر له فى الفترة من 4 إلى 12 نوفمبر المقبل.
وأشاد الوزير بالتعاون والتنسيق المستمر بين جميع الأجهزة الأمنية المختصة وكل الجهات العاملة فى قطاع الطيران المدنى والذى كان واضحا فى الفترة الماضية.
وفى سياق آخر صرح مصدر مسئول بسلطة الطيران المدنى بأن طائرة  تابعة لشركة  «تراى ستار»  الخاصة للشحن الجوى قد هبطت اضطرارياً خارج مطار مقديشيو بالصومال مساء أمس اﻷول الطائرة من طراز الإيرباص 300 ومسجلة بجمهورية مصر، وكانت الطائرة تحمل على متنها شحنات مقبلة من أوستند ببلجيكا إلى مطار مقديشيو بالصومال وعلى متنها طاقمها المكون من 6 أفراد.