الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نقابة الدعاة» تطالب مجلس الوزراء بـ«الكادر»





 
 
طالبت نقابة الدعاة تحت التأسيس مجلس الوزراء بسرعة اتخاذ قرار باعتماد قرار لإعلان النقابة وكادر الدعاة، وهدد الأعضاء بالتصعيد خلال أسبوعين في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.
 
 
 
من جانبه كشف عبدالعزيز رجب عضو مجلس نقابة الدعاة، عن اتخاذ النقابة قرار بأنشاء  لجنة شئون وزارة الأوقاف ومهمتها متابعة تطهير الأوقاف والإدارات التابعة لها المساجد، وكذلك متابعة شئون الوزارة ومشاكل واحتياجات الأئمة والدعاة والمساعدة في حلها.
 
 
 
وأضاف أنه تم اتخاذ قرار بإنشاء لجنة النقابة والكادر ومهمتها متابعة المشروعين بالوزارة ورئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء.
 
 
 
وأوضح أن النقابة ستتخذ إجراءات تصعيدية بعد أسبوعين من الآن في حالة عدم استجابة الجهات المعنية لتلك المطالب، حيث يدعو لهذه الوقفة جميع الأئمة والدعاة والوعاظ علي مستوي الجمهورية. من جهة أخري تظاهر العشرات من الدعاة والأئمة المنتمين لنقابة الدعاة المستقلة امام وزارة الأوقاف للمطالبة بالكادر وعدم أخونة وأسلفة الوزارة كما قالوا وعدم التحيز لدعاة الإخوان بإعلان نقابة بديلة عن النقابة المستقلة. من جانبه أكد الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف عقب لقائه مع أعضاء نقابة الدعاة المستقلة أن منهج الأزهر خط أحمر ولن يستطيع أحد الاقتراب منه.
 
 
 
وقال الوزير: إنه مع كل الحركات الثورية التي تطالب بحقوقها.. مشيراً إلي دعمه لنقابة الدعاة وأنه لن يقف في طريق أي حركة تطالب بالعدل والمساواة والحفاظ علي وسطية الإسلام.
 
 
 
وأكد عفيفي أن هناك خططاً عاجلة خلال هذه الفترة للنهوض بالدعوة والحفاظ علي قدسية المساجد.