الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدء فعاليات الدورة 33 لمعرض المنتقى العقارى العربى عقب تشكيل البرلمان

بدء فعاليات الدورة 33 لمعرض المنتقى العقارى العربى عقب  تشكيل البرلمان
بدء فعاليات الدورة 33 لمعرض المنتقى العقارى العربى عقب تشكيل البرلمان




تنطلق فعاليات الدورة 33 لمعرض المنتقى العقارى العربى أحد أهم المعارض العقارية فى 24 من ديسمبر المقبل حتى 27 من نفس الشهر بالصالة رقم 5 بمركز المؤتمرات بمدينة نصر وهى الجولة الثالثة للمعرض خلال العام الجارى.  وقال إبراهيم الشواربى رئيس شركة زوم إن اكسبو المنظمة للمعرض انه تم اختيار توقيت الدورة 33 للمعرض بدقة حيث ستكون بعد انتهاء المرحلتين الأولى والثانية من الانتخابات البرلمانية وتشكيل أول مجلس نواب بعد ثورة 30 يونيو ، مشيرا إلى أن هذه الفترة ستكون مناسبة لعودة المواطنين للبحث عن احتياجاتهم الأساسية والاقتصادية ومنها السكن.
 وأضاف أن معرض المنتقى العقارى يسهم فى تحريك السوق المحلية بشكل كبير حيث تتراوح مبيعات الشركات خلال دورات المعرض على مدار العام  ما بين مليار إلى مليار ونصف المليار سنويا وذلك من خلال المشروعات المختلفة التى يتم عرضها فى مناطق التجمع الخامس والقاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر والشروق والعبور وهليوبوليس الجديدة وبدر وما تتضمنه تلك العروض من مشروعات سكنية للشباب ومشروعات الإسكان  الاقتصادى بالإضافة للمشروعات السياحية فى الأماكن المختلفة شرم الشيخ رأس سدر العين السخنة والساحل الشمالى ومرسى مطروح.
وفى سياق متصل رحب الشواربى باتجاه وزارة الإسكان طرح عدد من قطع الأراضى للمصريين بالخارج منتصف الشهر المقبل باعتبارها خطوة جيدة فى البحث عن موارد دولارية تعوض الانخفاض الكبير فى الاحتياطى الأجنبى، داعيا أبناء مصر العاملين بالخارج الإقبال على شراء هذه الأراضي  مساهمة منهم فى زيادة موارد خزانة الدولة ولاستفادة من العوائد الاستثمارية من بناء تلك الأراضى وطرحها فى السوق.
 ويعد المعرض مرآة حقيقية للسوق العقارية فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط حيث يشارك به عدد من الشركات الكبرى التى تتنوع مشروعاتها العمرانية بما يتناسب مع جميع متطلبات العملاء.