الثلاثاء 25 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خيرى للسيسى: علِّ الصوت وارفع رأسك.. ومحاولات لتركيع مصر لإعادة تقسيم المنطقة

خيرى للسيسى: علِّ الصوت وارفع رأسك.. ومحاولات لتركيع مصر لإعادة تقسيم المنطقة
خيرى للسيسى: علِّ الصوت وارفع رأسك.. ومحاولات لتركيع مصر لإعادة تقسيم المنطقة




كتب ـ محمد خضير

قال الإعلامى خيرى رمضان، إن هناك حربا تهدف لتركيع مصر فى إطار إعادة تقسيم المنطقة، لكن لن نُذل فيها.
وأضاف رمضان: إن الهدف من هذه الحرب أن تصبح مصر مثل العديد من الدول التى تحيط بنا التى دمرتها الحروب الاستخباراتية والمؤامرات الخارجية.
وتابع رمضان، خلال برنامج «ممكن» على قناة سى بى سى: إنه إذا كان الإعلام المصرى ينتقد السلبيات الداخلية فهو فى وقت الخطر والحرب إعلام وطنى يقف خلف جيشه ورئيسه.
ووجه رمضان حديثه للرئيس عبدالفتاح السيسى قائلا: على الصوت وارفع رأسك واحنا معاك كلنا جنبك وسننحى أى خلافات.
كما علق خيرى رمضان، على قرار بعض الدول تعليق رحلاتها إلى شرم الشيخ، واستباق النتائج الرسمية لتحقيقات الطائرة الروسية، والحديث عن أنها سقطت نتيجة قنبلة.
وقال إنها الحرب، مصر الآن فى حرب مختلفة تمامًا، وعلينا أن نواجهها دون انكسار أو ضعف أو خوف.
وتابع رمضان: فتحت علينا أبواب جهنم، وفجأة قررت بريطانيا رغم أنها شريكة فى تحقيقات الطائرة الروسية، الإشارة من مصدر مسئول إلى أنه ربما سقطت الطائرة الروسية بقنبلة.
وقال أمريكا اتخذت نفس النهج، وأشارت إلى أن الطائرة سقطت بقنبلة، ومع الضغوط استجاب بوتين إلى الأمر وقرر تعليق الرحلات الروسية فى قرار متفهم نتيجة لضغوط شعبه.
كما عرض خيرى رمضان كواليس تصوير أولى حلقات برنامج أعزائى المشاهدين مفيش مشكلة خالص، المقرر إذاعته عبر قناة سى بى سى، مساء السبت الماضى، فى تمام الساعة الحادية عشرة مساءً تقديم الفنان محمد صبحى.
وأنهى صبحى جميع الاستعدادات الخاصة بالبرنامج، الذى تم عرضه مساء أمس السبت والسبت من كل أسبوع، ويناقش قضايا وملفات مختلفة فى السياسة والفن، فى إطار كوميدى خفيف.
تجدر الإشارة إلى أن هذه أولى تجارب محمد صبحى، فى تقديم البرامج التليفزيونية، ومن المتوقع أن يحقق من خلالها نجاحًا كبيرًا؛ بسبب نجوميته الطاغية.
وفى سياق آخر قال الكابتن مجدى عبدالغنى إن الفضائيات الخاصة بالأندية ساعدت فى زيادة التعصب الكروى فى مصر، موضحا أن بعض القنوات تحب أن تأتى بمن يسخن كرويا.
وأضاف عبد الغنى خلال لقائه بالبرنامج أن النقد يجب أن يكون لمصلحة مصر، ولا يتم انتقاد شيء يُفهم بشكل آخر.
وأشار عبدالغنى إلى أن ملاك القنوات الفضائية لهم دور فيما يقدم فى البرامج، والتليفزيون المصرى انحصر، ومودرن سبورت تشاهد فى المباريات فقط، والكل عينه على الفضائيات، والإدارة عليها دور فى اختيار العنصر الذى يتحدث فى الكرة.
ولفت إلى أنه لا يوجد لدينا قياسات فنية فى الاستاد التى تملأ الاستاد فى ربع ساعة، وتفرغه فى ربع ساعة، والاحتراف له آليات، والأندية الفقيرة لها هدف وهو أن تبقى مع الأندية القوية لتأكل عيش، وهذه استراتيجيات، كما أن الإعلانات هى من تحدد استمرار البرامج من عدمه.