الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شرم الشيخ قبلة النجوم لتصوير دراما رمضان

شرم الشيخ قبلة النجوم لتصوير دراما رمضان
شرم الشيخ قبلة النجوم لتصوير دراما رمضان




كتبت - سهير عبدالحميد

اختار مجموعة كبيرة من النجوم أن يعبروا عن دعمهم للسياحة المصرية بشكل عملى وعدم الاكتفاء بالمسيرة التى نظموها مؤخرا فى شرم الشيخ بعد المؤامرة التى تعرضت لها مصر لضرب السياحة على إثر سقوط الطائرة الروسية حيث قرروا إطلاق إشارة البدء فى تصوير أعمالهم الرمضانية من مدينة شرم الشيخ والتى لن يتم الاقتصار عليها فقط ولكن سيتجول صناع هذه الأعمال فى عدد من المناطق التى تحمل روح مصر لتكون خير سفيرتعبر عن جمال مصر.
من أوائل هذه الأعمال مسلسل «دقة نقص» بطولة الفنان محمود عبدالعزيز الذى طلب من نجله المنتج محمد محمود عبدالعزيز وريمون مقار صاحبى شركة «مجموعة فنون مصر» وضع مدينة شرم الشيخ ضمن الأماكن الأساسية فى تصوير مسلسله الجديد «دقة نقص».
وقد استجاب المنتجون لطلب الفنان محمود عبدالعزيز، على الرغم من أن الأحداث لا تدور فى مدينة شرم الشيخ  وقرروا مناقشة الأمر مع المؤلفين شريف بدر الدين، ووائل حمدى، والمخرج أحمد سمير فرج ومن المقرر أن يبدأوا تصويره مطلع العام الجديد.
الفنان يحيى الفخرانى قرر طلب من نجله المخرج شادى الفخرانى وضع مدينة شرم الشيخ فى أماكن التصوير الخارجية للمسلسل الرمضانى «فى بيتنا ونوس» وهو اسم مبدئى للعمل كما سيتضمن أيضا مشاهد فى الأقصر وأسوان وهو وتأليف عبدالرحيم كمال وإنتاج محمد مشيش واشترت حق عرضه قناة سى بى سى ويعد عودة له بعد غياب عامين عن الدراما الرمضانية منذ أن قدم المسلسل الصعيدى «دهشة».
الفخرانى لن يكتفى فقط بتصوير مسلسله فى شرم الشيخ ولكن يتمنى أن تعرض مسرحيته الجديدة «ليلة من ألف ليلة» هناك قبل أن يتوقف عرضها.
الزعيم عادل إمام هو الآخر سيقوم بتصوير عدد من مشاهد مسلسله «مأمون وشركاه» فى عدد من الأماكن الأثرية بجانب شرم الشيخ والمسلسل تأليف يوسف معاطى وإخراج رامى امام ويشاركه البطولة لبلبة ويجسد خلاله شخصية بخيل ويتحكم بخله فى كل شىء فى حياته.
نفس الحال بالنسبة للفنانة يسرا التى شاركت هى الاخرى فى مسيرة الفنانين لدعم السياحة، حيث تناقش مع مخرج مسلسلها «24 ساعة» إمكانية أن يتخلل المسلسل مشاهد خارجية يصور فى شرم الشيخ والغردقة ومن المقرر أن تبدأ تصويره قريبا.
الفنان مصطفى شعبان هو الآخر سيصور مشاهد من مسلسله «أبوالبنات» للمخرج رءوف عبدالعزيز وبالتحديد على شواطئ شرم وستشاركه البطولة الراقصة الأرمانية صافينار وهو من تأليف أحمد عبدالفتاح.
الفنانة مى عز الدين انضمت هى الأخرى لقائمة الفنانين الذين يصورون مسلسلاتهم فى شرم، وهو مسلسل «وعد» للمؤلف أيمن سلامة والمخرج  إبراهيم فخر.
المخرج محمد سامى سيصور مسلسله الجديد «الأسطورة» لمحمد رمضان حيث اعتاد سامى على أن يظهر خلال أعماله جمال مصر وشواطئها سواء فى الأغانى أو الدراما أو السينما وكان آخر هذه الأعمال فيلم «أهواك» لتامر حسنى وغادة عادل والذى صور معظمه فى الغردقة.
ولم يقتصر الأمر فقط على مسلسلات رمضان ولكن أيضا شملت الدعوة المسرح والسينما، حيث بادر بهذه الحملة صناع فيلم «طاعون جوب» الذى ينتجه محمد السبكى ويخرجه شادى الرملى وصوروا بالفعل مشاهد من الفيلم فى شرم الشيخ وهو من بطولة عمر مصطفى متولى وفريق مسرح مصر ومعهم ناهد السباعى.
أيضا الفنانة حنان مطاوع والفنان سامح حسين يفكران جديا فى تقديم عروض لمسرحيتهما «انا الرئيس» فى شرم الشيخ حيث تجولا بها فى عدد من محافظات الجمهورية.