الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل نظر تخابر «مرسى مع قطر» لـ5 ديسمبر

تأجيل نظر تخابر «مرسى مع قطر» لـ5 ديسمبر
تأجيل نظر تخابر «مرسى مع قطر» لـ5 ديسمبر




كتب ـ سعد حسين ونسرين صبحى

أجلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار «محمد شيرين فهمى» نظر محاكمة الرئيس المعزول «محمد مرسى» وآخرين لجلسة الخامس من ديسمبر للقرار السابق مع استمرار حبس المتهمين .
وكانت الجلسة والتى لم تستمر لأكثر من عشر دقائق، برز فيها انسحاب المحامى «علاء علم الدين» من الدفاع عن المتهم السادس «محمد عادل كيلانى» وحضور المحامى «مصطفى أبو بكر» مع المتهم المذكور نيابة عن المحاميين «عصام بطاوي» و«محمد الجندى».
قدم ممثل النيابة، فى الجلسة «كتاباً للمحكمة من «رئاسة الجمهورية»، مكتب الرئيس، المؤرخ بتاريخ 26 نوفمبر، والذى يتضمن أنه ستتم موافاة المحكمة بالتقرير المطلوب فى موعد أقصاه عشرة أيام من تاريخه، وأثبتت المحكمة أن الكتاب مُذيل بتوقيع اللواء «عباس مصطفى كامل» مدير مكتب رئيس الجمهورية.
كما قدمت النيابة كذلك، صورة ضوئية من كتاب نيابة أمن الدولة العليا المؤرخ 24 نوفمبر 2015، موجه لرئيس هيئة الرقابة الإدارية، باستغجال تنفيذ قرار المحكمة الصادر بجلستها المنعقدة بتاريخ 27 أغسطس.
وكانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسى وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى.