السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ابنة البغدادى جزء من صفقة تبادل الجنود اللبنانيين مع «القاعدة»

ابنة البغدادى جزء من صفقة تبادل الجنود اللبنانيين مع «القاعدة»
ابنة البغدادى جزء من صفقة تبادل الجنود اللبنانيين مع «القاعدة»




بيروت - وكالات الأنباء

أعلن مصدر أمنى لبنانى إن فتاة يعتقد فى أنها ابنة أبوبكر البغدادى، زعيم تنظيم داعش كانت من ضمن المفرج عنهم فى صفقة مبادلة الجنود اللبنانيين المختطفين فى عرسال بلبنان من قبل جبهة النصرة التى تعتبر فرع تنظيم القاعدة فى سوريا.
وأضاف المصدر فى تصريح لشبكة (سى أن أن) الأمريكية، إن الفتاة حرة لتسافر إلى تركيا جنباً إلى جنب مع والدتها سجى الدليمي، كجزء من صفقة تبادل الأسرى التى توسطت قطر لإتمامها.
وأثناء احتجازها فى لبنان، نفت الدليمى أنها أنجبت طفلة مع البغدادى خلال زواجهما الوجيز قبل ست سنوات، لكن وزير الداخلية اللبنانى نهاد المشنوق قال فى ديسمبر الماضى إن اختبارات الحمض النووى على أساس عينات للبغدادى أرسلتها السلطات العراقية أكدت أبوة البغدادى لها.
وأضاف المشنوق إن طفلين آخرين بالإضافة إلى ابنته كانوا محتجزين فى مركز لرعاية الأطفال، وقال المصدر الأمنى إن شقيق سجى الدليمى هو شخصية بارزة فى جماعة «جبهة النصرة» ويشتبه مشاركة زوجها الجديد أيضاً مع المجموعة.
واضافت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن عملية تحرير العسكريين الـ16 المحتجزين لدى جبهة النصرة فى جرود عرسال قد بدأت بتسلم العسكريين المخطوفين ومبادلتهم بعدد من السجناء، بعدما تسلمت السلطات الامنية اللبنانية جثمان الشهيد محمد حمية.