الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«رمد طنطا» يتعامل بأمصال محرمة صحيا

«رمد طنطا» يتعامل بأمصال محرمة صحيا
«رمد طنطا» يتعامل بأمصال محرمة صحيا




الغربية - محمد جبر


قرر اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، إيقاف مدير مستشفى رمد طنطا، و3 أطباء آخرين عن العمل، بسبب حقن 7 من مرضى السكر بالمستشفى بمادة تسببت فى حدوث مضاعفات وضعف فى الإبصار «عقار إيفستين» غير المصرح به من وزارة الصحة للمستشفى.
وأمر محافظ الغربية بتشكيل لجنة من أساتذة العيون بجامعة عين شمس لفحص الحالات المصابة وإعداد تقرير وتكليف مدير ادارة المستشفيات بالمحافظة للانتقال لحصر حقن العقار التى تم توريدها من إحدى الشريكات التى تم استخدامها فى هذه العمليات وتسمى حقن إيفستين والمتبقى منها، حيث إن العقار لم يحصل على تصريح من منظمة الصحة العالمية.
وتم تحرير محضر عن تلك الواقعة وجار سؤال الحالات المصابة والطبيب المعالج والعرض على النيابة العامة، علاوة على أنه تمت إحاطة وزير الصحة فى حين تم اطلاعه على الموقف وما تم اتخاذه من إجراءات حول تلك الواقعة.
جدير بالذكر أن عدد الحالات المصابة 7 حالات «3 بمستشفى الجامعة و2 بمستشفى الرمد وحالتين لم يتقدما ببلاغات حتى الآن».
من جانبه كشف الدكتور مجدى عيسى، مدير مستشفى رمد جامعة طنطا، عن أن مستشفى الرمد التابع لمديرية الصحة بالغربية قامت بإعطاء المذكورين مادة تحقن بالعين غير مصرح بها ومحرمة دوليا تؤدى إلى عتامة بالعين.
وأضاف عيسى أن مستشفى الرمد التابع لمديرية الصحة قامت بتحويل المشكلة إلى مستشفى رمد جامعة طنطا بدون خطابات تحويل لمعرفة التاريخ المرضى لكل مريض، مشيرا إلى أن احد الأطباء قام بحقن إحدى مرضى انفصال الشبكية بتلك المادة فحدثت التهابات شديدة بالعين فقام بحقن الاخرين بالرغم من مشاهدته آثار حقن المريض الأول، موضحا أن مستشفى الرمد التابع لجامعة طنطا استقبل 3 حالات واحدا منهم دخل إلى العمليات لإجراء عملية عاجلة.
وفى سياق متصل قام بعض أهلية المتضررين بالتوجه إلى قسم شرطة أول طنطا وتحرير محاضر ضد المستشفى بتهمة الإهمال فى العلاج وإصابة نظرهم بالضعف وعدم القدرة على النظر وذلك بسبب أن تلك المادة غير مصرح بها.