السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفير عمان: الانفجار لم يستهدف مقر الملحقية الثقافية ولا توجد إصابات

سفير عمان: الانفجار لم يستهدف مقر الملحقية الثقافية ولا توجد  إصابات
سفير عمان: الانفجار لم يستهدف مقر الملحقية الثقافية ولا توجد إصابات




كتب_ رمضان أحمد وأحمد قنديل وشاهينازعزام
 

أعلن مصدر أمنى  عن انفجار قنبلة فى ساعة مبكرة صباح أمس السبت أمام مقر الملحقية الثقافية لسفارة سلطنة عمان  ونادى طلبة السلطنة بحى المهندسين بالجيزة.
وأكد المصدر، أن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة بدائية الصنع أسفل سيارة بالشارع، مشيرًا إلى أن الحادث أسفر عن تدمير وتلفيات سِت سيارات مملوكة للمواطنين تصادف وجودها بموقع الحادث.. من جانبه صرح  الشيخ خليفه بن على بن عيسى الحارثى سفير السلطنة المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية  بأن الانفجار لم يستهدف مبنى الملحقية الثقافية وانه وقع فى الجهة المقابلة له مؤكدا أنه لم تقع أية اصابات أو خسائر فيه وانما بعض إضرار لعدد من السيارات التى تصادف وجودها بموقع الانفجار ومن بينها بعض سيارات المحلقية.. وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة أن الانفجار كان يستهدف ضباطا يقيمون بمبنى مجاور للملحقية، مشيرًا إلى أن العمارة التى انفجرت أمامها العبوة يقطن بها 3 ضباط من وزارة الداخلية المصرية.
وقال أحد سكان المنطقة كان متواجدا لحظه وقوع الانفجار، إن السيارة التى انفجرت والسيارات المتضررة مملوكة للأهالى، نافيًا أن يكون الانفجار استهدف الملحقية الثقافية العمانية أو سياراتها.
وفرضت الأجهزة الأمنية كردونًا أمنيًا أمام موقع الانفجار واقامت حواجز حديدية فيما قامت الأجهزة المعنية بالبحث عن مفرقعات للتعامل معها.. كما انتقل فريق من نيابة العجوزة برئاسة المستشار هادى عزب لإجراء المعاينة التصويرية وبيان تلفيات الانفجار حيث تبين من المعاينة أن عبوة ناسفة تم زرعها أسفل سيارة سيدة أمام عقار بشارع غزة واسفر انفجارها عن تهشم السيارة اعلاها وسيارتين خلفهما وامامها وسيارتين آخريين ملك طلبة عمانيين تصادف ركنهما بالقرب من موقع الانفجار.
واستعلمت النيابة عن وجود كاميرات مراقبة فى موقع تفجير سيارة بجوار نادى الطلبة العمانى بالمهندسين لتحريزها وتفريغها.