الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق أكبر حملة زيارات اعتماد للمعاهد الأزهرية

انطلاق أكبر حملة زيارات اعتماد للمعاهد الأزهرية
انطلاق أكبر حملة زيارات اعتماد للمعاهد الأزهرية




كتب - صبحى مجاهد

انطلقت أمس الاثنين  ولمدة ثلاثة أيام أكبر حملة تطلقها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لزيارات المراجعة الخارجية لــ 102 معهد أزهري، على مستوى الجمهورية.
وتستهدف زيارات المراجعة الخارجية التحقق من مدى تطبيق المعاهد لنظم ضمان جودة التعليم الخاصة بمؤسسات التعليم الأزهرى قبل الجامعي، تمهيدا لإصدار شهادات الاعتماد للمعاهد التى طبقت المعايير، وارتقت بمستوى خريجيها.
وصرحت الدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بأن هناك تعاونا وثيقا بين الهيئة والأزهر الشريف، وينظم هذا التعاون بروتوكولا مشتركا بين الطرفين، مشيرة إلى أن الحملة التى انطلقت فى 28 مارس تعد أكبر حملة لزيارات الاعتماد لمؤسسات التعليم الأزهرى منذ إنشاء الهيئة فى عام 2007، وتأتى كرد فعل علمى لتوصيات المؤتمر الأول لضمان جودة التعليم الأزهري، الذى عقدته الهيئة تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، يوم 9 مارس 2015م.
 ومن جانبها أكدت الدكتورة راجية على طه نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة لشئون التعليم الأزهري، أن المعاهد الأزهرية التى تزورها فرق المراجعة الخارجية حاليا تنتشر فى شتى محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن محافظات سوهاج والدقهلية وكفر الشيح تضم أكبر عدد من المعاهد المتقدمة للاعتماد، وتتصدر المعاهد الأزهرية الابتدائية أكبر نسبة من المعاهد المتقدمة للاعتماد تليها المعاهد الأزهرية الإعدادية ثم الثانوية.
تجدر الإشارة إلى أن الدكتورة راجية طه نائب رئيس الهيئة، والدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، سيتفقدان عددا من المعاهد الأزهرية خلال زيارات المراجعة.