الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوريا الشمالية تزعم إطلاق صاروخ باليستى من غواصة بنجاح

كوريا الشمالية تزعم إطلاق صاروخ باليستى من غواصة بنجاح
كوريا الشمالية تزعم إطلاق صاروخ باليستى من غواصة بنجاح




بيونج يانج – سول – وكالات الأنباء

 

فى تهديد واضح ضد كوريا الجنوبية، نشرت كوريا الشمالية نحو 300 وحدة لأنظمة إطلاق الصواريخ على طول حدودها الجنوبية.
ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية عن جيش كوريا الجنوبية إن بيونج يانج نشرت نحو 300 وحدة من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة المهام على طول حدودها الجنوبية، ما يجعل سول على مسافة ليست بعيدة عن مرمى النيران.

واوضحت الوكالة أن الصواريخ الجديدة ستزيد قاذفات الصواريخ والمدفعية البعيدة المدى على طول المنطقة المنزوعة السلاح إلى أكثر من 600 وهى شريط على نطاق 2.5 ميل من الحدود الفاصلة بين البلدين. 

يذكر أن كوريا الشمالية يمكنها إطلاق 9000 صاروخ فى وقت واحد تجاه سول عبر الحدود الجنوبية.
وقالت الوكالة إن سول ليست لديها أنظمة مضادة للصواريخ التى تمكنها من اتخاذ التدابير اللازمة ضد هذه التهديدات.
فى غضون ذلك، أكدت كوريا الشمالية أمس أنها نجحت فى تجربة إطلاق صاروخ باليستى من غواصة «SLBM»، وهو ما يعنى حدوث تقدم كبير فى مقدرات قواتها البحرية.
وذكرت وكالة أنباء كوريا الشمالية، أن الزعيم كيم جونج أون، كان حاضر التجربة، وأكد أن بلاده الآن لديها القدرة على ضرب خصومها فى كوريا الجنوبية، والولايات المتحدة فى أى وقت ترغب.
من جانبها أكدت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أمس الأول أن عملية إطلاق الصاروخ الباليستى من غواصة فى البحر الشرقى، التى نفذتها كوريا الشمالية انتهت بالفشل.
ونقلت وكالة «يونهاب» عن المسئول قوله إن «الصاروخ قطع مسافة نحو 30 كيلومترا فقط.. والإطلاق كان فاشلا على الأرجح».
وفى أول بادرة من نوعها، أعلن  وزير الخارجية الكورى الشمالى رى سو يونج، إن بلاده مستعدة لوقف التجارب النووية إذا علقت الولايات المتحدة المناورات العسكرية مع كوريا الجنوبية.
وذكر رى فى مقابلة صحفية مع وكالة أنباء أسوشيتد برس، إن بلاده مضطرة لتطوير أسلحة نووية بسبب ما تسميه التهديدات النووية والسياسة العدائية من الولايات المتحدة تجاهها.